الخشت يعلن انطلاق مشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية على مستوى كليات الجامعة

الاثنين 17 يوليو 2023 | 12:37 مساءً
د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة
د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب : مايسة صبحي

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مؤتمرًا صحفيا وذلك للإعلان عن إطلاق مشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية على مستوى كليات الجامعة، ومشروع تطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة ووزارة التعليم العالي، وكان ذلك المؤتمر  بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومجلس إدارة مستشفيات قصر العيني.

ويعلن الدكتور الخشت تفاصيل مشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية والهدف منه في إطار استراتيجية الجامعة كجامعة من الجيل الرابع تقوم على فكرة التخصصات المتكاملة والعلوم البينية، كما سيوضح الموضوعات المقترحة وكيفية تمويلها لتخدم المجتمع، ومختلف التحديات القومية لاستئناف حركة تجديد الفكر العربي المعاصر.

كما اعلن الدكتور محمد الخشت، مشروعًا جديدًا لتطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد «الفرنساوي» بعد 30 سنة من إنشائه، في إطار متابعة مستشفيات قصر العيني والخدمات الطبية المُقدمة للمرضى للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية لتكون بدرجة عالية من الكفاءة والمهنية الطبية.

تحسين أحوال العاملين بالفرنساوي

ويكشف الخشت عن خطة التطوير والتي ستتم على 4 مراحل؛ ليكون مستشفى الفرنساوي وفق الكود العالمي للمستشفيات، وتحسين أحوال العاملين بالفرنساوي وتقديم خدمات طبية بكفاءة عالية تلبي تطلعات المرضى من كافة أنحاء الجمهورية وتساهم في المبادرات الرئاسية.

اقرأ أيضا