أرقام قياسية جديدة تنتظر الأهلي في حالة الفوز بـ الأربع مباريات المتبقية

السبت 15 يوليو 2023 | 11:01 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : أحمد وجيه

يقترب النادي الأهلي خطوة تلو الأخرى في تحقيق رقم قياسي جديد يضاف لتاريخه الحافل بالبطولات والإنجازات خلال مسيرته المحلية والعالمية والإفريقية.

ويواصل الأهلي تحطيم الأرقام القياسية، ذلك بعد الفوز الكبير أمام الزمالك في قمة الدوري العام، والتي انتهت بالفوز برباعية مقابل هدف، المباراة التي أقيمت مساء الخميس الماضي، على ستاد القاهرة الدولي.

ويقترب الأهلي كثيرا من تحطيم 4 أرقام قياسية جديدة في تاريخ مسابقة الدوري المصري وجمعيها أرقام يملكها الفريق الأحمر، قبل نهاية الدوري بالنسبة له بـ4 مباريات.

أكثر فريق حصدا للنقاط

يمتلك الأهلي الرقم القياسي في الأندية الأكثر حصدا للنقاط في تاريخ الدوري المصري، حينما وصل للنقطة 89 موسم 2019-2020، تحت قيادة السويسر رينييه فايلر.

وأصبح القلعة الحمراء لديه فرصة قوية لتخطي هذا الرقم القياسي، حيث يمتلك حاليا 78 نقطة، ولديه 4 مباريات أي 12 نقطة متبقية، قد تقوده للنقطة الـ90 لينفرد به من جديد..

الرقم القياسي لأكثر فوزا

المارد الأحمر الفريق الأكثر فوزا في الدوري حيث حقق 28 انتصارا في مرتين الأولى موسم 2017-2018، والثانية تحت قيادة كولر 2019-2020.

الفريق الأكثر تهديفا

وكعادة الأهلي لا يمل من ضرب الأرقام القياسية، حيث يعد الفريق الأكثر تهديفا بتسجيل 75 هدفا في مويم 2017-2018، بينما يمتلك الموسم الحالي 58 هدفا وفي حالة إحرازه 18 هدفا سيكون تخطى الرقم القياسي.

الدوري بدون خسارة

الأهلي أمام موعد للتاريخ حيث اقترب كثيرا من تحقيق الدوري الخالي من الهزائم، حيث لم يخسر الفريق على الإطلاق في الدوري هذ الموسم، وسيعد المرة االتاسعة للقلعة الحمراء في تاريخ الدوري المصري، أن يحقق الفريق الدرع دون تلقيه أي هزيمة طوال مشواره في المسابقة.