رئيس البرلمان: قوات الاحتلال الإسرائيلية مازالت تنتهك الشرعية الدولية.. فيديو

الاحد 09 يوليو 2023 | 02:55 مساءً
حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
كتب : أسامة حماد

 أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على بعض المدن الفلسطينية تمثل انتهاكا لأحكام القانون الدولي.

وقال رئيس مجلس النواب خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد -إن قوات الاحتلال الإسرائيلية مازالت تنتهك الشرعية الدولية، وحرمة المدنيين الآمنين، فقد شاهدنا جميعا العدوان الغاشم الذي شنه الكيان الإسرائيلي المحتل على مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، ولم يقف العدوان عند هذا الحد، بل أغار بلا هوادة على مدينة غزة، وشدد حصاره على مدينة القدس.

وأضاف "من تحت قبة مجلس النواب المصري، يدين نواب الشعب ويرفضون بأشد العبارات والمعاني الاعتداءات الإسرائيلية السافرة والمتكررة ضد المدن الفلسطينية، ويحذرون من التداعيات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الفلسطينيين، والتي لن ينتج عنها سوى إذكاء نيران الاحتقان، وتوسيع دائرة العنف بين الطرفين، وتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني، كما أنها لا تعيق المساعي المصرية والإقليمية والدولية فقط، بل ترتد بها للخلف خطوات وخطوات، المساعي التي تنشد دوما خفض حالة التوتر في الأراضي المحتلة".

وتابع "أن مجلس النواب يؤكد ضرورة وقف الحملات المتكررة والمتصاعدة ضد المدنيين الفلسطينيين، ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن".

واختتم كلمته قائلا: يناشد المجلس الأطراف الفاعلة دوليا بسرعة التدخل لوضع حد لهذه الانتهاكات وتوفير الحماية المناسبة للشعب الفلسطيني التي فرضتها قواعد القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية.

اقرأ أيضا