قناة السويس من الماضى إلى الحاضر والمستقبل | بالتفاصيل

الاحد 09 يوليو 2023 | 02:22 مساءً
قناة السويس
قناة السويس
كتب : نوران الرجال

تمثل قناة السويس شريان التجارة والاقتصاد العالمي، حيث تعد قناة السويس الجديدة امتداد لقناة السويس القديمة، ولقناة السويس أهمية كبيرة جدا لدول العالم أجمع وبالأخص مصر، وأيضا هي ممر ملاحي هام جدا.

حيث ستشارك قناة السويس في معرض موناكو لليخوت 2023 في نسخته 32، ومن المقرر انعقاده بدءا من يوم 27 سبتمبر بميناء هرقل بموناكو.

ويستهدف هذا المعرض تعزيز سياحة اليخوت  في مصر تماشيا مع رؤية واستراتيجية الدولة المصرية 2023. 

اشاعات وحوادث قناة السويس

 شهدت هيئة قناة السويس فيما سبق عدة حوادث من جنوح سفن إلى تعطل السفن بالمرر الملاحي لها، مرورا بالاشاعات التي نالتها خلال الفترة السابقة من بيعها، حيث أكد الفريق أسامة ربيع في ذات الوقت أنه لا نية لبيع قناة السويس.

تطورات قناة السويس الجديدة 

وقامت القناة بالكثير من التطورات في مشروعاتها من حيث كافة الاتفاقيات التي قامت بها، وتعميق المجرى الجنوبي بالقناة، وزيادة عدد القاطرات و الكراكات، ومشروع ازدواج القناة.

حيث وصول سفينة "فخر القناة"  إلى ترسانة بورسعيد، ويعد الحدث الأكبر لقناة السويس هو انها حققت قناة السويس أعلى إيراد سنوي مالي في تاريخها 9.4 مليار دولار وأكبر حمولات صافية سنوية 1.5 مليار طن خلال العام المالي 2022/ 2023".

بجانب تطوير مراين هيئة قناة السويس.

المؤتمر البحري اليوناني

يشار إلى أن هيئة قناة السويس شاركت بالمؤتمر البحري العربي اليوناني الأول الذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية للتجارة من 5-6 يوليو باليونان 

اقرأ أيضا