تعرف على أخر تطورات أزمة كهربا مع الزمالك

السبت 08 يوليو 2023 | 02:22 مساءً
كتب : عمر أسامة

يسيطر الغموض حول مصير محمود عبدالمنعم كهربا جناح ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نادي الزمالك، وهل سيتم تجديد إيقاف اللاعب أم سيكون هناك حل للأزمة في الفترة المقبلة، وتُعتبر المُهلة التي أهداها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للاعب محمود كهربا من أجل إنهاء أزمته مع نادي الزمالك على وشك النفاذ.

عقوبات لجنة الانضباط باتحاد الكرةلمحمود كهربا

وقامت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصرية بتوقيع عقوبات على الاعب محمود كهربا،لإيقاف لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه بسبب ما بدر منه تجاه جماهير الزمالك خلال مباراة القمة التي أقيمت يوم 21 يناير الماضي بمسابقة الدوري الممتاز.

وتُعتبر أزمة محمود كهربا التي أشتعلت على الساحة الإعلانية مبكرًا قبل أن يتم الإعلان عن العقوبات بشكل رسمي من خلال التسريبات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال يومي 16 و17 أبريل الماضي.

وانتشرت التسريبات لقرارات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم ضد محمود كهربا ومرتضى منصور، دون أن ينفي أي مسئول ما تم تداوله عبر السوشيال ميديا.

وقام اتحاد الكرة يإخطار النادي الأهلي والزمالك بالعقوبات يوم 18 أبريل، بعدما تسلم اتحاد الكرة عقوبات الانضباط الخاصة بكهربا ومرتضى منصور وتم إرسالها إلى ناديي الأهلي والزمالك.

وكشف وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية في تصريحات إذاعية يوم 18 أبريل: "تسلمت عقوبات لجنة الانضباط وتم إخطار الأهلي والزمالك بشكل رسمي ومن ضمنها إيقاف كهربا 12 مباراة"، وتابع العطار: "إذا لجأ الأهلي إلى الاستئناف خلال 10 أيام سيتم وقف العقوبة لحين البت والفصل فيها".

وتحرك من الأهلي بعد عقوبات الانضباط، وتقدمت إدارة النادي الأهلي بمذكرة قانونية عاجلة للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بحق النادي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود كهربا. 

وأوضح النادي عبر موقعه الرسمي أن الإدارة قررت تقديم مذكرة قانونية لاتحاد الكرة بشأن عقوبات محمود كهربا لاعب الفريق.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن انتهاء لجنة الاستئناف برئاسة عادل الشوربجي من نظر في الاستئنافات الأربعة المقدمة من النادى الأهلى وكهربا ونادى الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط والقيم والأخلاق.

وأضاف البيان أن اللجنة قررت وقف نظر الاستئنافات الأربعة، وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقًا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إدارى".

اقرأ أيضا