عملاء رينو لوجان يستعدون لتقديم شكوى في الوكيل بسبب عيب خطير

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 01:02 مساءً
عيب خطير في طراز رينو لوجان - صورة أرشيفية
عيب خطير في طراز رينو لوجان - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

عاني أصحاب السيارة رينو لوجان خلال أجازة عيد الأضحى، وضجت جروبات السيارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشكواهم بسبب عطل خطير تسبب في تكديرهم خلال الأسبوع الماضي.

وانهالت الشكاوي وطلبات النجدة على أكثر من جروب للسيارة رينو لوجان، بعد أن تسببت طرمبة البنزين في توقف السيارة تماما خلال رحلاتهم للاستمتاع بأجازة عيد الأضحى.

 رينو لوجان تفسد الأجازة على أصحابها

وتعددت البوستات ما بين الذي تعطلت به السيارة على طريق العين السخنة وأخر على طريق بلبيس وغيرهم في عدة طرق صحراوية.

وتبرع العديد من أعضاء الجروبات بتقديم النصيحة للأخرين، عبر توضيح كيفية تغييرها بنفسك في حال توافر قطع الغيار، وساهم البعض الأخر في إنقاذ المتعطلين.

منشورات عملاء رينو لوجانمنشورات عملاء رينو لوجان

وتعد طرمبة بنزين السيارة رينو لوجان، أبرز العيوب التي يعاني منها أصحاب السيارة حيث تفرض عليهم السير دائما ومعهم قطعة الغيار اللازمة بعد أن تكرر العطل أكثر من مرة لنفس الشخص.

وقال أحد الأعضاء الجدد من مُلاك السيارة في جروب نيو لوجان:

السلام عليكم انا لسه شاري عربيه لوجان 2015 ولسه مشترك في جروب اللوجان وجت المشكله بتاعه طرمبه البنزين دي منتشره بطريقه غير عاديه لو سمحتوا لو حد يقدر يحل المشكله دي يعني أكون شاكر جدا جدا لان لازم يكون في حل لازم يكون في حل في موضوع طرمبه البنزين لان انا حتى بخاف اسافر بيها او اتحرك بيها لمكان بعيد وكده بصراحه عذاب .. وحاسس أني ادبست في عربية فيها مشكلة في التصنيع .. ربنا يعني احنا في مشكله كبيره ولازم نحلها.

من منشورات رينو لوجان

حلول لتفادي عطل طرمبة البنزين

ونصح البعض الأخر بتغيير قلب طرمبة البنزين بأخر مخصص للسيارة نيسان صني أو هيونداي فيرنا، واصفين إياه بالأطول عمرا والأكثر جودة من القطعة الأصلية التي تتلف سريعا.

وأرجع بعض المتابعين سبب تلف طرمبة البنزين الدائم لللسيارة رينو لوجان، لعدم قدرتها على تحمل نقص البنزين داخل خزان البنزين عن النصف ونصحوا بالمحافظة على مستوى الوقود عند ثلاثة شرط أو شرطتين على أقصى تقدير.

عملاء رينو لوجانعملاء رينو لوجان

تحرك الأعضاء ضد الوكيل

وبدأ أعضاء الجروب في الدعوى لعمل شكوى موحدة كي يتم مخاطبة الشركة الأم في فرنسا وكذلك عمل شكوى رسمية لدى جهاز حماية المستهلك باعتبار أن العطل متكرر على مراحل قصيرة قد لا تتجاوز الشهرين لدى البعض. 

جدير بالذكر أن الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM هي الوكيل الحصري للعلامة الفرنسية رينو داخل السوق المصري.

عيب خطير في طراز رينو لوجان - صورة أرشيفية
عملاء رينو لوجان
منشورات عملاء رينو لوجان
من منشورات عملاء رينو لوجان