الغانم وكيل سيارات BMW.. بيانات لا ترتقي لتعهدات البدايات

الاثنين 03 يوليو 2023 | 02:25 مساءً
سيارات BMW - صورة أرشيفية
سيارات BMW - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

استمرت مجموعة الغانم المالكة لشركة جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW، في تأخير تسليم الحاجزين في ظل ارتفاع متكرر لأسعار الطرازات المختلفة.

تعهدت مجموعة جلوبال أوتو المملوكة لشركة الغانم الكويتية، في نهاية العام الماضي بمحاربة الأوفر برايس والالتزام بتسليم السيارات المحجوزة بلا تأخير، إلا أنها وعود لم ترتقي للواقع، ونرصد أبرز هذه الوعود وما آلت إليه إلى الآن.

وكيل BMW.. وعود البدايات

بدأت شركة الغانم المساهم الرئيسي في مجموعة جلوبال أوتو وكيل BMW في مصر، أول خطواتها بالتأكيد على أنها لا تواجه أدنى مشكلة في الاستيراد أو في توفير العملة الأجنبية، وبالتالي لن يحدث تأخير في تسليم السيارات، وهو ما لم يحدث إلى الأن، باستثناء مجموعة قليلة جدا حصلت على سياراتها باستخدام الواسطة.

الغانم يواجه الأوفر برايس بالكلمات

لم تكتفي الغانم بالوعود التي لم تحقق إلى هذا الحد بل أنها أعلنت أكثر من مرة، عن عزمها محاربة الأفر برايس وأن سيارتها من ماركتي BMW، وMINI ستباع بالأسعار الرسمية للعميل مباشرة دون وسيط، إلا أن تواجد طرازات من العلامتين داخل معارض السيارات آثار استياء الحاجزين بعد أن وجدوا السيارات معروضة بأوفر برايس في صالات عرض بعض التجار، مع استمرار عدم حصولهم على سيارتهم.

وحاولت الشركة التأكيد في نهاية أبريل الماضي على محاربتها ظاهرة الأوفر برايس عبر بيان جديد في سلسلة البيانات المتكررة، إلا أن الموقف الحقيقي واضحا للحاجزين من حيث استمرار الأوفر برايس بالتوازي مع عدم تسليمهم سياراتهم.

وتعهدت الشركة في بيانها نهاية أبريل الماضي بمقاضاة من يدعي قدرته على التعجيل بتسليم السيارة مقابل مبلغ مالي، وهو ما لم يكن موجودا بالأساس، فالحاجزين قالوا أن التسليم يتم بـ «الواسطة الثقيلة».

جلوبال أوتو تحصن نفسها من المسائلة

جدير بالذكر أن جلوبال أوتو لا تخشى من مسائلة قانونية من الحاجزين، بعد أن حصنت نفسها منذ بدء الحجز نهاية العام الماضي، بعد أن أدرجت بند يسمح للوكيل بإعادة مقدم الحجز للعملاء، ولم تحتوي استمارة الحجز لا على سعر السيارة أو موعد التسليم، ما جعل البعض يشير إلى أن الوعود التي أطلقها وكيل العلامة الألمانية لا تتعدى مجرد البيانات كمسكن للحاجزين الذين يعانون من الارتفاع المستمر في أسعار السيارة من حينٍ لآخر.

ربما تكون الشركة تعاني من الصعوبات في الاستيراد أو توفير العملة اللازمة لإتمام تسليم العملاء، إلا أنها يجب أن تصارح العملاء بذلك أو تقوم بتثبيت السعر على الأقل للحاجزين. 

اقرأ أيضا