هل تنتصر الجماهير من أجل المايسترو أم تنتصر مبادئ صالح سليم ؟

الاثنين 03 يوليو 2023 | 01:21 مساءً
صالح سليم
صالح سليم
كتب : تامر يسري

"المدرجات لا تحكم الأهلي" جملة شهيرة قالها المايسترو صالح سليم عندما كان رئيسا للنادي الأهلي

و تظل هى أبرز الجمل التاريخية التي قالها قائد الأهلي العظيم صالح سليم، خلال فترة توليه رئاسة القلعة الحمراء هي أن المدرجات لا تحكم الأهلي بمعنى أن تفكير الجماهير يكن دائما عاطفي وأن الادارة لا يجب أن تقودها العواطف من أجل اتخاذ قرارات حاسمة و حازمة،

 ولا يجب أن ينساق مجلس الإدارة وراء عاطفة الجماهير على أن تكون القرارات وفقا لمصلحة النادي حتى لو كانت رؤية الجماهير عكس تلك القرارات لأن مصلحة النادي هي الأهم وأن الجماهير سيأتي لها الوقت الذي تتأكد فيه بأن هذه القرارات كانت صائبة.

هتفت جماهير النادي  الأهلي في مواجهة فيوتشر مساء أمس  “صالح سليم مش ناسيينه.. إمام عاشور مش عايزينه"،

في إشارة إلى انتشار أقاويل وتقارير صحفية وإعلامية  تؤكد بأن  هناك نية لمجلس إدارة القلعة الحمراء من اجل التوصل لاتفاق بالتعاقد مع إمام عاشور من فريق ميدتيلاند الدنماركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يذكر بأن اللاعب قد هتف  في وقت سابق عندما كان لاعبَا في نادي الزمالك ضد  الراحل صالح سليم الذي يعد رمز من رموز النادي الأهلي وذكره بألفاظ مسيئة أغضبت جماهير القلعة الحمراء. وكرر فعله مرة أخرى عندما تعدى بالضرب على  وليد سليمان كابتن النادي الأهلي  في مباراة السوبر التي جمعتهم في الإمارات رغم اعتذار اللاعب لـ كابتن الاهلي إلا أن الجماهير لم تنسى ما فعله اللاعب لذلك ترفض تواجده داخل الكيان الأحمر.

وبالرغم من هتاف الجماهير ضد تواجد إمام عاشور في الأهلي دفاعا منهم عن المايسترو صالح سليم الى ان ذلك يتعارض مع مقولة ونهج أسسه صالح سليم نفسه في القلعة الحمراء وهو أن مجلس إدارة الأهلي لا يتأثر بهتافات الجماهير لأنها دائما تكون عاطفية.

وهناك سؤال يحتاج إلى إجابة هل تنتصر الجماهير من أجل صالح سليم وتثأر من إمام عاشور أم تنتصر مقولة صالح سليم على هتافات الجماهير رغم ما فعله عاشور في حق المايسترو.

مسيرة مميزة لصالح سليم

ولد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930، ووالده هو الدكتور توفيق سليم، ووالدته هي السيدة زين الشرف، التي كان والدها من أشراف مكة المكرمة قبل انتقاله للعيش في تركيا ومنها إلى مصر.

 وانضم صالح سليم، إلى أشبال نادي الأهلي عام 1944، ونجح سريعًا في إثبات وجوده وموهبته، حتى جرى تصعيده إلى الفريق الأول وهو في الـ17 من عمره، وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول أمام المصرى عام 1948، وفاز الأهلى وقتها بهدفين مقابل هدف واحد، وأحرز صالح سليم هدف الفوز، أما المباراة الرسمية الأولى، فكانت أمام يونان الإسكندرية، في الأسبوع الثالث لبطولة الدوري موسم 1948، وفاز الأهلي بهدفين.

واستمر صالح سليم، في اللعب مع الأهلي طوال 19 عامًا، حتى اعتزاله في نهاية عام 1966، وكانت آخر مباراة رسمية يشارك فيها مع الأهلي أمام الطيران، يوم 11 نوفمبر عام 1966.

اقرأ أيضا