تعرف على مشوار الإعلامي "شريف مدكور" وتعرضه للشائعات

الاحد 02 يوليو 2023 | 10:00 مساءً
شريف مدكور
شريف مدكور
كتب : ماجدة فؤاد

طالته شائعات كثيرة، يوجد من سخروا من مظهره تارة، ومن إنتقدوا لأدائه تارة أخرى، حتى وإن طالت حياته الشخصية شائعات كثيرة، لتصل الشائعات لمجال عمله فى برنامجه «ساعة مع شريف» المذاع على فضائية "المحور" ردود فعل واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، التي قدم خلالها الإعلامي شريف مدكور طريقة عمل صنفرة الوجه والجسم مع خبيرة التجميل، منى اليماني، في فقرة من البرنامج "جمالك من الطبيعة" .

ولد شريف مختار مدكور فى17 سبتمبر 1972, في حي مصر الجديدة بمدينة القاهرة, وتخرج من مدارس سان جورج St. George's College, وأكمل دراسته حتى تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس , ليعمل مذيع ومقدم برامج في التليفزيون المصري.

وكان جده والدته هو الفريق أول محمد فوزي، وزير الحربية الأسبق، وقائد حرب الإستزاف، وتحدث عنه شريف فى العديد من القاءات قائلا: " جدي بنى الجيش المصري بعد نكسة 67، وتم تكريمه في عهد المستشار عدلي منصور في حضور الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وقد قام سيادة الفريق أول في ذلك الوقت بنفسه بالاتصال بخالي أشرف فوزي لدعوته لحضور حفل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر الذي تم خلاله تكريم جدي الفريق أول فوزي" .

ويملك شريف مدكور حاليًا مصنعا ومعرضا للأثاث والمفروشات الفرنسية، كما أن له شقيق واحد, ويصغره سنا ومتزوج ويدعى عمرو مدكور , وهو الأخر يملك لشركة للتوريدات الغذائية . 

قدم شريف مدكور  برنامج "من كل بلد أكلة" وهو برنامج لتعليم الطهي , وتم عرضه على قناة فاميلي , حتى وإن توقف ظهوره في البرنامج , ثم برنامج " فاشون هاو"س (Fashion house)  وهو برنامج متخصص في الموضة والديكورات وأذيع على  قناة نايل العائلة, ثم برنامج "صباح الخير يا مصر " وهو برنامج متنوع يذاع على القناة الأولي للتليفزيون المصري, كما قدم برنامج "بيت شريف" وهو برنامج متنوع , وكان يذاع على قناة نايل لايف, وساعة مع شريف وتم بثه على قناة المحور, وأخيرا برنامج " شارع شريف" وتم إذاعته على سي بي سي سفرة وحاليا يعرض على قناة الحياة. 

وظهر شريف مدكور في مسرحية زي الفل وفيلم آخر الدنيا وحلقة في مسلسل الكبير قوي الجزء الرابع. 

إما على الجانب الأخر والمظلم فى حياة شريف مدكور .. فأعلن مدكور وبدون سبق إنظار عن إصابته بالسرطان , مؤكدا عن ضرورة إجراء فحوصات طبية مستمرة، وخاصة مع تقدم العمر، وذلك للتأكد من عدم وجود أي أمراض أو للتعرف على بوادر أي مرض لم تظهر أعراضه بعد. 

وروي "مدكور"، خلال لقائه ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي يذاع على قناة cbc,  قائلا:  "دعيت ربنا وأنا بعمل عمرة أنه يبعتلي علامة على حبه ليا ورضاه عني، وبعدها بأسبوعين علمت بإصابتي بسرطان القولون، ساعتها عرفت أن ربنا بيحبني".

وأشار مدكور "المفروض الراجل بعد عمر 45 سنة يعمل فحوصات على القولون وبالتحديد كل سنتين، علشان ما يتفاجئش بإصابته بالسرطان لا قدر الله".

وأوضح شريف مدكور، أنه فترة علاجه من مرض السرطان قد إنتهت، مؤكدا أن حالته الصحية أصبحت أفضل الآن، ولكنه يعاني حاليا من وجود "تنميل" خفيف في الأطراف.

وبعد فترة وليست وجيزة .. كشف شريف مدكور عن إصابته بفيروس خطير في الدم بسبب ضعف مناعته والعلاج الكيماوي الذي يحرص عليه لمواجهة سرطان القولون والذي أصابه منذ عام.

وأكد شريف مدكور، في بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، إنه لم يلتزم بتعليمات الأطباء، باذلا لمجهودا كبيرا في العمل على الرغم من أن جسده كان يحتاج إلى الراحة، كما أنه لم يتبع التعليمات اللازمة للحماية من العدوى، وبدأ يسلم على الجمهور ويقبل الأصدقاء، وكانت نتيجة هذا الإهمال تراجع مناعته وإصابته بفيروس نادر في الدم، لترتفع درجة حرارة جسمه، وأجمع الأطباء على أن الفيروس لا يوجد له علاج والجسم هو الذي يتخلص منه.

شريف مدكور
شريف مدكور
شريف مدكور