سنة حبس لعاطل في قضية تزوير بالأسكندرية

الاثنين 26 يونية 2023 | 08:36 مساءً
الحبس
الحبس
كتب : أمة الله عمرو

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد العاطى مسعود شعله ، والمستشار ناير نبيل اسماعيل، وسكرتير المحكمة محمد عثمان، الحكم بالحبس سنة مع الأشغال الشاقة، لإتهامه بالتزوير في محررات رسمية، ومضبوطات خاصة بالتزوير، مثل "المحررات المزورة المضبوطة"، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

حيثُ تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 41681 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة ،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط وحدة مرور العجمي، تفيد بقيام المتهم بالتزوير في رخصة سيارة .

كشفت تحريات ضباط مباحث مرور الإسكندرية، أنه عقب وجود المتهم، لإنهاء إجراءات تغيير قيد سيارة من مرور العجمي الي مرور كفر الشيخ وبتقديمة ملكية السيارة، تبين أن ضمنها رخصة تسير تحمل إسم المتهم، خاصة بذات السيارة وتوكيل بيع منسوب صدوره لمكتب توثيق المنتزة، وبالاستعلام الأمني عن المركبة سالفة الذكر تبين أنها غير مدرجة علي قاعدة بيانات المرور.

وبمواجهة وإستجواب صاحب السيارة أقر أنه قام بشراء السيارة من المتهم وهو ليس علي علم بكون الرخصة مزورة وبإجراء التحريات، تبين حسن نية المشترى، وعدم علمه أنها رخصه مزورة.

على الفور تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، تبين قيام المتهم بالاشتراك مع اخر مجهول في تزوير رخصة تسير سيارة محل الواقعة، عن طريق توكيل بمكتب توثيق المنتزة، وتبين من الإدارة العامة لمكافحة الاموال العامة، أن التوكيل المزور، تم استخدامه في استخراج رخصه تسيير السيارة، وقررت النيابة إحالة المتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها علي المتهم اليوم.

اقرأ أيضا