«يا فرحة ما تمت».. اتحاد جدة مُهدد بعدم قيد الصفقات الجديدة بعد التعاقد مع بنزيما

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 03:13 مساءً
كريم بنزيما
كريم بنزيما
كتب : أحمد وجيه

أعلنت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بصدد فرض عقوبة في حق نادي اتحاد جدة وتغريمه مبلغًا ماليًا.

وأكدت صحيفة "الرياضية" أنه بجانب ذلك، فإن نادي الاتحاد مُلزم بدفع مبلغ مليوني وأربعمائة وخمسة وسبعون ألف ريال، كمستحقات متأخرة للاعب عبدالرحمن الغامدي خلال فترة لعبه في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت "الرياضية"، إلى أن العقوبة المنتظر صدورها في حق الاتحاد، وفقًا للمادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق، تلزم النادي الغربي بدفع الغرامة المفروضة ومستحقات اللاعب، نتيجة انقضاء المُدة المُحددة للسداد وتأخر تنفيذ قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي الصادر في السابع من مايو الماضي، القاضي بإلزام النادي دفع المبالغ المالية المتأخرة للاعبه السابق وقدرها (مليوني وأربعمائة وخمسة وسبعون) ألف ريال.

وأوضحت أن المادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق، تنص على أن قرار العقوبة، يتضمن إنذار نادي الاتحاد بضرورة التسديد خلال 30 يومُا من صدوره، والتحذير من عدم الالتزام وفي حال استمرار العزوف عن الوفاء بالاستحقاقات المالية سيتم التصعيد التلقائي إلى الدرجة الثانية من العقوبات باتخاذ قرار المنع من التسجيل.

وكان عبدالرحمن الغامدي قد مثل الاتحاد خلال فترة سابقة قبل أن يوقع عقد انتقاله إلى الرائد لمدة موسمين في أكتوبر 2020 عبر صفقة انتقال حر بعد دخوله فترة الستة أشهر.

وأعلن اتحاد جدة، منذ أسبوعين التعاقد مع الأسطورة الفرنسي كريم بنزيما، لمدة 3 مواسم، قادمُا من ريال مدريد، ويقترب من الإعلان عن صفقة نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي.  

اقرأ أيضا