مؤتمر بيلينجهام: قميص زيدان مُلهم.. والتواجد في مدريد فرصة لن تُعوض

الخميس 15 يونية 2023 | 03:49 مساءً
بيلينجهام مع القميص رقم 5
بيلينجهام مع القميص رقم 5
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تحدث الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب نادي ريال مدريد الإسباني الجديد عن أسباب اختياره للفريق الملكي رغم كم العروض الكثيرة التي تلقاها وعن سر اختياره للقميص رقم 5 وأشياء أخرى كثيرة في المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل.

وكان نادي ريال مدريد قد أعلن أمس توقيع جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني على عقد بموجبه ينضم لبطل أوروبا التاريخي لست مواسم متتالية بقيمة مالية تقترب من 135 مليون يورو.

وظهر بيلينجهام يحمل القميص رقم 5 قبل بدء المؤتمر الصحفي رفقة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمدينة الرياضية، قال بيلينجهام: "تفضيل ريال مدريد على باقي العروض؟، المال ليس كل شيء، لم أفكر في هذا الأمر ولم أفعل ذلك مطلقًا لاختيار فريقي المقبل، لقد تحدثت مع دورتموند، أحببت المشروع الذي قدمه ريال مدريد، أردت ذلك أن يكون الأمر سريعًا، هذا لا يعني أن الخيارات الأخرى كانت سيئة، بالطبع لا، لكنني اخترت ريال مدريد لأنني أحب ريال مدريد".

وتابع: "لطالما كنت من أشد المعجبين بريال مدريد، لقد كنت اتابعهم وأنا في إنجلترا، عندما يكون اللاعبون في الملعب يكون هذا أمرًا استثنائيًا، إنه فريق تريد دائمًا الذهاب إليه، ورؤيته، إنها فرصة رائعة للغاية لا يمكن رفضها".

جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسبانيجود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني

وعن القميص رقم 5 الخاص بزين الدين زيدان أسطورة ريال مدريد السابق، قال بيلينجهام: "القميص رقم 5؟ أشكر فاييخو، لقد تحدثنا ولم تكن هناك مشكلة، أنا معجب بزيدان كثيرًا، وتاريخه الكبير مع ريال مدريد، هذا الرقم هو الذي ألهمني، الرقم 22 هو رقمي لفترة طويلة، لكنني سأرتدي الآن رقمًا جديدًا وسنرى ماذا سيحدث في المستقبل".

وواصل صاحب ال19 عامًا: "حمل هذا القميص مسئولية كبيرة، ربما يمكن أن يضعني في موقف غير مريح، لكنني كنت دائمًا أقدر زيدان وأحبه كثيرًا، بالنسبة لي كان هذا أفضل اختيار، آمل أن أتمكن من تمديد إرث هذا الرقم".

واستكمل لاعب بوروسيا دورتموند السابق: "لقد تحدثت مع أنشيلوتي وأعتقد أنه مدرب رائع، إنها فرصة جيدة لي لأكون مع أحد أفضل المدربين في التاريخ، أنا سعيد كذلك لأن أنشيلوتي يريدني في فريقه".

وعن إمكانية تواجد هاري كين في ريال مدريد الموسم القادم، أوضح جود: "تواجد هاري كين في ريال مدريد؟ إنه قائدي في منتخب إنجلترا ولاعب رائع، يجب ألا أعلق على ذلك لأنه لا يخصني".

وأردف: "التواجد مع مودريتش وكروس بالنسبة لي تجربة لا تقدر بثمن في مسيرتي، الطريقة التي يلعبون بها وتجربتهم ورؤيتهم لكرة القدم، سيكون ذلك جيدًا بالنسبة لي، سأحاول التعلم منهم".

جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسبانيجود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني

وأنهى: "أعلم أن هناك الكثير من المتطلبات هنا، لدي مسئولية كبيرة، تحديدًا عندما تلعب على مستوى احترافي مع الكبار، على الرغم من أنك لاتزال صغيرًا، لكن يجب أن تتعلم بشكل أسرع، لقد تأقلمت بشكل جيد مع هذه الضغوطات".

ويُعد بيلينجهام هو ثالث صفقات ريال مدريد بعد الثنائي براهيم دياز وفران جارسيا، فيما شهد الملكي رحيل عدة لاعبين أبرزهم كريم بنزيمة وماركو أسينسيو وإدين هازارد.

وانضم بيلينجهام لصفوف بوروسيا دورتموند عام 2020 بمبلغ 25 مليون يورو، وخلال فترته في سيجنال إيدونا بارك، خاض 132 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات، سجل 24 هدفًا وصنع 25 هدف، وفي الموسم المُنتهي، لعب 42 مباراة، أحرز 14 هدفًا ومرر 7 تمريرات حاسمة، وتوج بلقب وحيد هو كأس ألمانيا موسم 2020 / 2021.

اقرأ أيضا