لأول مرة بمصر.. سباح علي كرسي متحرك يستعد لعبور بحر المانش

الثلاثاء 13 يونية 2023 | 02:38 مساءً
بنك سايب وأبطال مصر
بنك سايب وأبطال مصر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحي، تشهد الفترة القادمة ولأول مرة بمصر، مشاركة سباح من ذوي الهمم - من مصابي الشلل النصفي لفئة الكراسي المتحركة - في سباق لعبور بحر المانش لأول مرة في التاريخ، وذلك تحت قيادة خالد شلبي عابر المانش بذراع واحد عام 1983 والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ.

ويُعد هذا السباح من مصابي الخدمة العسكرية لتتابع عبور المانش ما بين إنجلترا وفرنسا في أغسطس 2023 المقبل، بالاشتراك مع ديانا دوق سباحة من دولة المجر.

وتنفيذًا لتوصيات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وقع بنك سايب بروتوكول مع ستروك إيجيبت لرعاية سباحين عبور المانش ومن ضمنهم السباح هيثم عادل سباح مصاب بشلل نصفي لفئة الكراسي المتحركة لأول مرة في التاريخ في محاولة لعبور بحر المانش. 

ويعتبر هذا البروتوكول تقديرً لقدرات أبطال ذوي الهمم وإظهار حضارة مصر تجاه ذوي الهمم بالعالم الخارجي.

وحضر توقيع البروتوكول طارق الخولي رئيس مجلس إدارة ‎بنك الشركة المصرفية العربية سايب، ومن وزارة الشباب والرياضة أحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية، ودكتور عصام سراج مدير الوحدة الاقتصادية، وخالد شلبي عابر المانش بذراع واحد، والأبطال أحمد أسامة، وهيثم عادل، والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ، ومن دولة المجر المستشارة الثقافية لسفارة المجر بمصر كورنيلا، وذلك تحت اسم الكتيبه 101 ساي،  تمجيدًا لشهدائنا ومصابينا من رجال القوات المسلحه المصريه رمز التضحية والفداء.

وأعرب طارق الخولي عن سعادته بهذه الرعاية والتي تساند أبناءنا من ذوي الهمم في تمثيل مصر بالخارج تمجيدًا لبطولاتهم، مضيفًا أن محاولة هذا العام تعتبر استكمالًا للدور الريادي الذي يقوم به البنك لمساندة ذوي الهمم في شتى مناحي الحياة تحت مظلة المسئولية المجتمعية.

حيث تعتبر هذه المحاولة الثانية التي يتبناها البنك بعد محاولة تتابع عبور بحر المانش 2022 للسباح محمد الحسيني من ذوي القدرات الذهنية وأحمد أسامة وخالد شلبي. 

وتُعد رسالة الراعي الرسمي سايب لسباحين عبور المانش تنفيذًا لتوصيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بالوصول بأبناء مصر من ذوى الهمم لأقصى درجات البطولات العالمية وتمثيل مصر بالخارج على أعلى مستوى.

وتوجه خالد شلبي قائد السباحين لعبور المانش بخالص الشكر والعرفان لمجلس إدارة بنك سايب برئاسة طارق الخولي على القيام بواجبهم المجتمعى تجاه أبناء مصر من ذوى الهمم بكل الحب والتفهم والاحترام، وثمن قدراتهم أن يكونوا منارة للكثير من مؤسسات الدولة فى تبنى توصيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى أن يتم الاهتمام بذوى الهمم ليمثلوا مصر بقوة فى البطولات العالمية بالخارج وأن يصبح ما قمتم له وما تقومون به لذوى الهمم جزء لايتجزأ من التنميه المستدامة ٢٠٣٠ لمصرنا الحبيبه، ومنى شخصيًا شكرًا للقائد والأنسان الأستاذ طارق الخولى رئيس مجلس الإدارة والأعضاء المنتدبين ومساعديهم على سعه صدرهم وتذليلهم كافه الصعاب لإنجاح توصيات رئيس الجمهورية تجاه أبناءً مصر من ذوى الهمم.

بنك سايب وأبطال مصر
بنك سايب وأبطال مصر
بنك سايب وأبطال مصر
بنك سايب وأبطال مصر

اقرأ أيضا