رقم مميز ينتظر الشناوي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الاحد 11 يونية 2023 | 04:03 مساءً
محمد الشناوي
محمد الشناوي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ينتظر محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رقمًا تاريخيًا مميزًا، وهو يخوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في مواجهة الوداد المغربي على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا مساء اليوم.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز جيد لكنه غير مطمئن أمام الفريق المغربي في لقاء الذهاب والذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي قبل إسبوع بهدفين لهدف، سجل بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا للأهلي وسيف الدين بوهرة للوداد.

وأصبح أمام الأهلي فرصتين للتتويج باللقب الحادي عشر تاريخيًا، والأول على حساب الوداد في المواجهة الثالثة بين الفريقين، الأولى هي التعادل بأي نتيجة، والثانية هي الفوز بأي نتيجة.

محمد الشناويمحمد الشناوي

رقم مميز ينتظر محمد الشناوي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويتساوي الشناوي مع الأسطورة إكرامي الشحات في الحفاظ على نظافة الشباك برصيد 134 مباراة لكلًا منهما، وذلك في المركز الرابع بقائمة أفضل حراس مرمى للنادي الأهلي عبر تاريخه، والتي يتصدرها العملاق عصام الحضري برصيد 248 مباراة بشباك نظيفة خلال 418 مباراة بقميص الفريق، واهتزت شباكه فيها 236 مرة.

وحقق قائد الأهلي الحالي رقمه خلال 256 مباراة مع الفريق، دخل مرماه خلالها 162 هدف، في حين حصدها وحش إفريقيا السابق خلال 226 لقاء، استقبل خلالها 107 أهداف.       

ويتواجد أحمد شوبير في المركز الثاني برصيد 176 مباراة بشباك نظيفة خلال 315 مباراة، دخل مرماه خلالها 160 هدف، يليه الراحل ثابت البطل ثالثًا برصيد 136 لقاء بشباك نظيفة ضمن 223 مشاركة، استقبلت شباكه 90 هدفًا.

وأمام الشناوي فرصة تاريخية للانفراد بالمركز الرابع في حالة نجاحه في المحافظة على نظافة شباكه اليوم، والاقتراب من رقم الراحل ثابت البطل قبل نهاية الموسم الحالي.