فيلم "كيرة والجن" يتصدر محركات البحث لهذا السبب

السبت 10 يونية 2023 | 08:00 مساءً
كيرة والجن
كيرة والجن
كتب : لينا غالي

تصدر فيلم "كيرة والجن" ترند موقع البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، بعد عرضه على منصة "شاهد" وهو من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز.

وكشفت منصة "شاهد" 7 أسباب لمشاهدة الفيلم، منها: مشاركة عدد كبير من النجوم، وحصوله على أكبر عدد من الجوائز، واهتمامه بأدق تفاصيل الديكور.

وأكدت "شاهد" أن من أهم أسباب مشاهدة كيرة والجن، التعاون الخامس بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، بعد الفيل الأزرق بجزئيه والأصليين وتراب الماس.

حقق فيلم "كيرة والجن"، إيرادات مرتفعة وصلت لـ 120 مليون جنيه في شباك التذاكر، ويعتبر هذا الإيراد هو الأعلى في تاريخ السينما المصرية.

كان عرض فيلم "كيرة والجن" ضمن فعاليات الدورة الـ 49 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع، بقاعة سينما الهناجر.

نال فيلم كيرة والجن على عدد من الجوائز، وذهبت جائزة الامتياز فى التمثيل للفنان "كريم عبد العزيز بالإجماع من لجنة التحكيم وتسلمها المخرج عمر عبد العزيز بسبب سفر كريم للخارج، بينما حصلت الفنانة "رزان جمال" على جائزة أحسن ممثلة دور ثانى، وحصد المخرج مروان حامد جائزة أحسن مخرج، بينما حصد المنتج والمخرج تامر مرتضي على جائزة أحسن مؤثرات بصرية فيما حصدت ناهد نصرالله على جائزة أفضل ملابس ، ومهندس الديكور باسل حسام على جائزة أحسن ديكور.

تم تصوير فيلم كيرة والجن خلال 3 سنوات منذ عام 2019، وتوقف فترة بسبب جائحة كورونا، حيث يعتبر فيلم كيرة والجن من أضخم الإنتاجات في السينما المصرية.. وتخطت ميزانيته 180 مليون جنيه.

وقد تم تصوير العمل في أكثر من بلد أوروبية أبرزها المجر، وفيلم (كيرة والجن) مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، والتي صدرت عام 2014 وحققت نجاحا كبيرا.

أحداث كيرة والجن

وتدور أحداث كيرة والجن حول الأحداث التي مرت على المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919.

أبطال كيرة والجن

وفيلم كيرة والجن من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

كيرة والجن
أبطال كيرة والجن
كيرة والجن

اقرأ أيضا