عمرو مصطفي يكشف عن أول مطرب يغني بالذكاء الاصطناعي في العالم

الاربعاء 07 يونية 2023 | 07:33 مساءً
عمرو مصطفى
عمرو مصطفى
كتب : نهى أحمد

كشف الملحن والمطرب عمرو مصطفى، عن أول مطرب في العالم يغني بالذكاء الاصطناعي “ai”، وذلك بعد الجدل الكبير الذي واجهه بعد إعلانه عن أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي لـ أغنية من تلحينه حملت اسم "أفتكرلك إيه".

وقام عمرو مصطفى بالترويج لمشروعه وهو إعادة إحياء التراث الغنائي بـ استخدام أصوات المطربين القدماء بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث قام بنشر صورة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يعلن من خلالها تقديم أول مطرب “ai” في العالم، وعلق عمرو مصطفى: soon، أول مطرب ai “الذكاء الاصطناعي” في العالم.

وظهر الشخص في الصورة التي نشرها، يبدو عليه الملامح الكرتونية، وهي تحويل الصورة إلى صورة بالذكاء الاصطناعي.

عمرو مصطفى

الجدير بالذكر أن عدد من مطربي الوسط الغنائي والجمهور في مصر، شنوا هجوما كبير على الملحن والمطرب عمرو مصطفى بعدما طرح مقطوعة غنائية لـ كوكب الشرق أم كلثوم وهي تغني بتقنية الذكاء الاصطناعي، مما جعل الجمهور يغضب بسبب إعادة استخدم عمرو مصطفى لـ صوت أم كلثوم بدون الرجوع إلى الورثة.

والجدير بالذكر تعليق الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق على طرح عمرو مصطفى أغنية بصوت أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، قائلا: الذكاء الاصطناعي من رأيي الشخصي سلاح ذو حدين ومن رأيي 3 حدود مش حدين كمان، ومخاطرة كبيرة ومش كل الأصوات اللي بتسمعها بالذكاء الاصطناعي تحس إنك مصدقها، في حاجات مش مقبولة ومش مستساغة، ولما سمعت مقطع أم كلثوم لأ مش هي.. وفي فنانين تانية اتعملوا بالذكاء ممكن تصدقهم، ودي مخاطرة غير محسوبة، والأصل والحقيقة هي الأهم.

كما علقت الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة المهن الموسيقية، على هذا الأمر، معربة عن استيائها الشديد من استخدام صوت أم كلثوم على أغنية لم تخترها.