محمد العريمي: العلاقات العمانية المصرية ممتدة عبر التاريخ

الاربعاء 07 يونية 2023 | 03:47 مساءً
المنتدي الاعلامي المصري  العماني
المنتدي الاعلامي المصري العماني
كتب : عبدالله عرجون

تحدث الكاتب الصحفى والإعلامي، الدكتور محمد العريمي، رئيس جمعية الصحفيين العمانية ورئيس الوفد العماني المشارك في فعاليات المنتدى الإعلامي المصري العماني، الذي يعقد حاليًا بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تحت رعاية الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والسفير عبدالله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقال الدكتور محمد العريمي في كلمته إن العلاقات العمانية المصرية ممتدة عبر التاريخ، والحديث سيأخذ الكثير من الوقت في هذا الموضوع، وكما تفضل الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فإن الجلسة مخصصة لموضوع مهم ليس للدول العربية فقط، ولكن للعالم أجمع.

وأكد د.العريمي أنه علينا كصحفيين وإعلاميين أفرادًا ومؤسسات ألا نبدأ من الصفر؛ لأن هناك دولًا بدأت منذ سنوات، ونحن علينا أن نبدأ من النقطة التي تم الانتهاء منها؛ لأن التطور في الإعلام سريع جدًا ومكلف.

وأضاف: شرفت بأن تم انتخابي عضوًا بالاتحاد الدولي للصحفين، ومقره في بروكسل، وهذه الموضوعات التي نناقشها وتخص الإعلام والثورة التكنولوجية وتأثيرها عليه هي الشغل الشاغل للاتحاد والمشتغلين به، حيث نهتم ونناقش احتياجات الصحفيين والإعلاميين، وهى كثيرة، وكذلك التحديات التي يقابلونها وهي سريعة جدًا.

وتابع الدكتور محمد العريمي: نعقد الاجتماعات في بروكسل حول التأثيرات الجديدة على مستقبل الإعلام، ومن خلال تجربتي؛ حيث عملت في الإعلام قرابة ٣٠ سنة، وأعتقد أنه لا توجد مشكلة كبيرة؛ لأن التحديات مستمرة ولن تنتهي في الإعلام.

اقرأ أيضا