حقيقة اعتزال باملاك تيسيما حكم مباراة الأهلي والوداد في المغرب

الاربعاء 07 يونية 2023 | 10:39 صباحاً
باملاك تيسيما
باملاك تيسيما
كتب : محمد عبد العزيز عامر

انتشرت شائعة قبل لقاء الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وبعد إعلان الكاف اختيار الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا لمباراة الإياب.

وخرجت عدة تقارير إعلامية تؤكد اعتزال الحكم بعد مباراة الإياب والتي تحدد لها العاشرة مساء الأحد 11 يونيو الجاري على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

وهو ما أشار له السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد مباراة الذهاب والذي هاجم فيه الحكم الليبي معتز إبراهيم بضراوة وبعث عدة رسائل تطالب بالعدالة من الإثيوبي في لقاء الإياب.

وبالبحث تم التأكد من خطأ المعلومة وهو ما أكده الحكم الدولي السابق عصام عبد الفتاح في أحد تصريحاته وهو أن الحكم الإثيوبي مستمر في عمله حتى نهاية موسم 2023 / 2024، وهو ما يؤكد خطأ المعلومة المنتشرة وسط جماهير النادي الأهلي.

وعلى مستوى المباريات، أدار باملاك تيسيما 9 مباريات للنادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تمكن الفريق من الفوز ثلاث مرات والتعادل 4 مرات، فيما خسر مرتين، أشهر الإثيوبي 16 بطاقة صفراء ولم يخرج أي بطاقة حمراء.

وكانت أهم المباريات التي أدارها للأهلي، هي ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2017 مع الوداد المغربي والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل مؤمن زكريا للأهلي ووليد الكرتي للوداد، ومباراة إياب النهائي في النسخة التالية 2018 أمام الترجي التونسي والتي خسرها الفريق بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب رادس.

وكذلك مباراتي صن داونز في نسختي 2022 والتي خسرها الأهلي بهدف نظيف، و2023 والتي تعادل فيها الفريقان بهدفين لكلًا منهما والمباراتان كانتا على ستاد السلام.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل لنهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشر تاريخيًا والرابعة على التوالي.

اقرأ أيضا