أبرز قضايا اليوم.. "قاتل زوجته بالنزهة"

الاربعاء 07 يونية 2023 | 10:09 صباحاً
أبرز المحاكمات
أبرز المحاكمات
كتب : تغريد علام

يعقد اليوم الأربعاء داخل ساحات محاكم الجنايات علي مستوي الجمهورية، العديد من القضايا الهامة التي شغلت الشارع المصري والرأي العام  خلال الفترة الماضية، ولعل من أبرز تلك القضايا محاكمة قاتل زوجته بالنزهة ومحاكمة شقيقين بتهمة قتل أب وإصابة نجله بالعمرانية.

محاكمة قاتل زوجته بالنزهة

تعقد محكمة جنايات شمال القاهرة  بعد قليل جلسة للنظر في محاكمة صاحب كافيه لاتهامه بقتل زوجته طعنًا بالسكين داخل شقتهما بسبب خلافات أسرية في النزهة.

وتعود أحداث الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من أحد الأهالي يفيد بالعثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها في النزهة، و علي الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

بالفحص، تبين العثور على جثة سيدة بها عدة طعنات متفرقة بجسدها داخل شقتها، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

بإجراء التحريات تبين أن زوجها قام بقتلها والقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض علي المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

محاكمة شقيقين بتهمة قتل أب وإصابة نجله بالعمرانية

تعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة بعد قليل جلسة للنظر في محاكمة شقيقين، لاتهامهما بقتل شخص وإصابة نجله بسبب خلافات حول غطاء صرف صحي بالعمرانية.

و الجدير بالذكر أن النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهمة القتل العمد للمجني عليه "جمال. ع" بأن تعديا عليه على إثر خلاف بينهما.

وأثبتت التحقيقات أنه ما أن ظفرا به المتهمين حتى تعدى عليه الثاني بضربات بيده وسدد إليه الأول عدة طعنات بسلاح أبيض "مطواة" أستقرت بصدره وبطنه قاصدين إزهاق روحه فأحدثا به الإصابات التي أباها تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته وقد تقدمت تلك الجناية الجريمة موضع الاتهام الثاني وعلى النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين أحدثا عمدًا إصابة نجل المجني عليه "عبدالسلام" بأن تعديا عليه على إثر خلاف وما أن ظفرا به تعديا عليه وسدد له الأول طعنة بسلاحه الأبيض"مطواة" محدثًا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد على 20 يوما وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول أحرز سلاحًا أبيض "مطواة"، بغير ترخيص.