مباراة الثأر|سيناريوهات فوز على الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 06 يونية 2023 | 09:35 مساءً
الأهلي والوداد في نهائي إفريقيا
الأهلي والوداد في نهائي إفريقيا
كتب : حازم محمد

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، والمقرر لها يوم الأحد المقبل على ستاد محمد الخامس.

وتقام مباراة الأهلي والوداد المغربي يوم الأحد المقبل الموافق 11 يونيو وذلك في تمام الساعة 10 مساءً.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد حقق الفوز على نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد المغربي في لقاء العودة، من أجل حسم اللقب الحادي عشر في تاريخه.

سيناريوهات تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد نتيجة مباراة الذهاب

يدخل النادي الأهلي المباراة بروح معنوية منخفضة رغم تحقيق الفوز بثنائية، إلا أن تسجيل الوداد هدف في الدقائق الأخيرة كان بمثابة الرصاصة التي دبت في قلوب عشاق المارد الأحمر.

وسيطر الحزن والإحباط على عشاق النادي الأهلي، كما أصيب الجمهور بحالة من التشاؤم وفقدان الأمل في حصد اللقب، مما يضع عبء كبير على عاتق لاعبي الفريق الأحمر.

ويخشى جماهير محبي النادي الأهلي تكرار نتائج بطولتي 2017 و 2022، والتي خسر فيها المارد الأحمر البطولة لصالح الوداد المغربي على نفس الملعب التي تقام عليه المباراة.

وتدخل كتيبة السويسري مارسيل كولر المباراة وعينها على تحقيق نتيجة إيجابية، لاقتناص اللقب الغائب عن خزينة النادي الأهلي في العام الماضي.

ويسعى النادي الأهلي لتسجيل هدفًا في مرمى الفريق المغربي وتحقيق الفوز من أجل حسم اللقب بشكل أسهل للعملاق القاهري.

وإذا سجل الوداد المغربي هدف في مرمى النادي الأهلي، سيحتاج المارد الأحمر لبذل مجهود كبير للتعادل أمام الفريق المغربي حتى يضمن البطولة.

وفي حال تعادل النادي الأهلي مع الوداد المغربي بأي نتيجة في الدار البيضاء، سيتوج رسميًا بالأميرة السمراء.

ويتوج المارد الأحمر بالبطولة في حال الخسارة بفارق هدف وحيد، عدا نتيجة نتيجة هدف نظيف التي تقود الفريق المغربي لمنصة التتويج، ونتيجة 2/1 التي تأخذ المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية

اقرأ أيضا