أسد على الأهلي ونعامة لـ الوداد.. الكاف الراعي غير الرسمي للمغرب

شاهد مباراة الأهلي ضد الوداد الرياضي.. الموعد والقنوات الناقلة

الثلاثاء 06 يونية 2023 | 08:10 مساءً
مباراة الأهلي والوداد المغربي 2023
مباراة الأهلي والوداد المغربي 2023
كتب : عاطف صبيح

يبدو أن مباراة الأهلي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ستكون بين ثلاثة أطراف: النادي الأهلي أمام الوداد المغربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، الذي يسيطر عليه رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع؛ في تكرار لسيناريو نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والنجم الساحلي 2007، الذي كان بطل المهزلة وقتها الحكم المغربي العرجون بتحيزه الواضح ضد القلعة الحمراء؛ ليضيع على الأهلي تحقيق رقم قياسي بالحصول على البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

مباراة الأهلي والوداد المغربي 

ما أشبه الليلة بالبارحة.. فاليوم التاريخ يكرر نفسه في مباراة الأهلي القادمة، ولكن بشكل فج؛ فقد شهدت الفترة الماضية قرارات من الكاف مثيرة للدهشة من جرأته في التحيز للفريق المغربي، دون مراعاة لأي شيء، وهو ما ظهر في التالي:

الوداد كلامه أوامر

على الجانب المغربي ظهرت حنية الاتحاد الإفريقي من خلال أول مجاملاته لفريق الوداد المغربي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة بتعيين حكم ليس بالكفاءة ولا الخبرة التي تتيح له إدارة نهائي بطولة قارية، حيث إن الحكم الليبي معتز الشلماني من مواليد 1993، لم يسبق له أن أدار أي مباراة كبيرة.

ويزول العجب عندما نعرف أن حكم مباراة الأهلي والوداد هو نجل إبراهيم الشلماني رئيس اتحاد شمال إفريقيا، وهو مرشح يحظى بدعم كبير من المغرب لانتخابات الاتحاد الإفريقي.

كما أن الكاف استجاب لاعتراض الوداد على محمد المصري إبراهيم محمد المشرف الأمني لمباراة الإياب، والتزم السمع والطاعة، وعين الزيمبابوي إيمانويل موتانامي مكانه.

وهو ما اعترفت به الصحافة المغربية، ومنها موقع Le360 سبورت المغربي، الذي نشر تقريرا بعنوان: "الوداد يفرض قراره على الكاف قبل قمة إياب نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي".

شاهد بث مباشر القنوات المجانيه الناقلة لمباراة الاهلي والوداد اليوم

أخطاء حكم مباراة الأهلي والوداد والـ VAR الفاضحة

تعامى الكاف عن أخطاء الحكم الليبي الواضحة للعيان في لقاء الذهاب، بالاستعانة بصديق، وهو الـ VAR، الذي منع احتساب ركلة جزاء للأهلي، وتعامى عن ركلة صحيحة تماما، وواضحة للعيان، كما تجاهل الاثنان البطاقة الحمراء المستحقة للاعب الوداد يحيى عطية الله.

والأعجب ما أوضحه ناصر عباس الحكم الدولي السابق، عبر برنامج بوكس تو بوكس، بقوله إنه لأول مرة يشاهد حكما يعطل اللعب.

وعلى الجانب المصري نجد الاتحاد الإفريقي الحنون يكشر عن أنيابه للمارد الأحمر، من خلال الوقائع التالية:

لم يعبأ بشكاوى الأهلي من الحكم الذي كان اللاعب رقم 12 للوداد المغربي.

ضرب باعتراض الأهلي على الحكم الإثيوبي باملاك تسيمبا عرض الحائط، وتمسك باختياره لإدارة النهائي الإفريقي.

يجهز الآن لعقوبات مالية كبيرة على الأهلي بعد مباراة الذهاب، التي أقيمت مساء الأحد الماضي على استاد القاهرة الدولي، وذلك وفقا لتقارير مغربية؛ بسبب ملاحظات سجلها مراقب مباراة الأهلي والوداد المغربي، منها رشق لاعبي الوداد بزحاجات المياه أثناء خروجهم من أرضية الملعب.

وأكدت التقارير أن النادي الأهلي سيتم حرمانه من الجماهير فى مشاركات قادمة يتم تحديدها لاحقا حال تكرار تلك الأحداث.

موعد مباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

من المقرر أن تقام مباراة الأهلي ضد الوداد الرياضي على ملعب مركب الخامس بالدر البيضاء، يوم الأحد 11 يونيو الجاري في الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

تنقل مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الاهلي والوداد قناة بي إن سبورتس 4، وقناة الرياضية الأرضية TNT.

ويمثل هذا ثالث نهائي بين الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا، واقتنص الوداد البطولتين السابقتين من النادي الأهلي عامي 2017 و2022.

اقرأ أيضا