تحرك برلماني بشأن سوء خدمة شركات المحمول

الثلاثاء 06 يونية 2023 | 10:54 صباحاً
النائب السيد شمس الدين
النائب السيد شمس الدين
كتب : أسامة حماد

تقدم النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا بشأن تضرر ملايين المواطنين في جميع محافظات مصر بسبب سوء خدمة الاتصالات بالتليفون المحمول وخدمة الإنترنت وسقوط الشبكة لفترات طويلة، مما يؤثر على الخدمات التى تقدمها الحكومة والبنوك والشركات والهيئات والأفراد.

وتساءل "شمس الدين" قائلًا : من يحمى شركات التليفون المحمول في مصر؟، ولماذا لا تتم الرقابة الصارمة على هذه الشركات وتوقيع أشد العقوبات على الشركات المخالفة؟.

وأكد النائب "شمس" أن سوء خدمة الاتصالات وضعف الإنترنت قضية مزمنة، والمشاكل المتواجدة بسبب هذه الظاهرة تتزايد بصورة خطيرة ولم يشعر المواطن منذ دخول خدمة المحمول لمصر بتحسن الخدمة بل بالعكس، فالمشكلة زادت واستفحلت، ويشعر بها كل الناس لدرجة انقطاع خدمة الاتصالات عن مناطق كاملة في القاهرة العاصمة وغيرها من المحافظات والمناطق النائية والصحراوية.

وطالب النائب السيد شمس الدين، بانشاء هيئة مستقلة للرقابة على شركات المحمول بعد فشل الجهاز القومى للاتصالات وفشل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القيام بهذه المهمة، مؤكدًا على ضرورة تغيير قانون الاتصالات ليكون هناك هيئة مستقلة تتولى الرقابة الحقيقية على كوارث وخطايا شركات المحمول.

وتساءل "شمس الدين": :إلى متى تنتهى عبارة "السيستم واقع؟"، ومتى تنتهى مشكلة "هذا الرقم خارج نطاق الخدمة؟"، ومتى يشعر المواطن برضاء عما يدفعه في الخدمات؟"، مطالبًا بايجاد حلول عاجلة وجذرية لهذه المشكلات التي أصبحت ظاهرة تتكرر وبصورة مستمرة. 

اقرأ أيضا