الأهلي يهزم الوداد والتحكيم ويؤجل الحسم لمباراة الإياب

الاحد 04 يونية 2023 | 11:04 مساءً
الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا
الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الجزء الأول من مهمته بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما حقق فوزًا جيدًا على منافسه الوداد المغربي بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي.

سجل بيرسي تاو هدف الأهلي الأول في الدقيقة الرابعة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول بتمريرة عرضية رائعة من حسين الشحات، فيما ضاعف محمود عبد المنعم كهربا النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 59 من عمر المباراة بتمريرة ساحرة ثانية من الشحات أيضًا، قبل أن يحرز سيف الدين بوهرة هدف الوداد في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وقدم الأهلي واحدة من أقوى مبارياته خلال النسخة الحالية مستغلًا الحضور الجماهيري الكبير بالسعة الكاملة لملعب المباراة، كما أضاع المهاجمون عددًا من الفرص كانت كفيلة بتحقيق نتيجة أكبر، فيما جاء هدف الوداد صادمًا للجميع في توقيته.

فيما تألق مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي في حماية عرين الفريق بالتصدي لعدة كرات أهمها كرة أيمن الحسوني في الشوط الأول قبل أن يسجل بيرسي تاو الهدف الأول، ويحرز الوداد المغربي هدفه بخطأ من المدافعين.

وظهر الليبي معتز إبراهيم حكم المباراة بشكل سيء جدًا ومنع الأهلي من تحقيق نتيجة كبيرة، كونه لم يكن حاسمًا في بعض الكرات، خصوصًا كرتي حسين الشحات في الشوط الأول، وكرة يحيي عطية الله في الشوط الثاني التي كانت تستحق الطرد المباشر.

وأصبح الأهلي مطالبًا بتسجيل هدف في مباراة الإياب في كازابلانكا أو إنهاء المباراة بنتيجة التعادل السلبي أو الإيجابي، فيما أصبح فوز الوداد بأي نتيجة معناه تتويجه بطلًا.

ودون ثنائي الأهلي تاو وكهربا اسميهما في قائمة الهدافين التاريخيين للمارد الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا برقمي 23 و24 مسجلين الهدفين السادس والثلاثون والسابع والثلاثون تاريخيًا خلال 16 نهائي خاضه الفريق على مدار تاريخه منذ أول نسخة عام 1982