بحضور النائب عصام هلال.. مستقبل وطن يستضيف قياداته التنظيمية بـ4 محافظات.. صور

الاحد 04 يونية 2023 | 11:10 صباحاً
حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
كتب : رفعت الهواري

استضاف حزب مستقبل وطن، قياداته وكوادره التنظيمية بالمراكز والأقسام، من 4 محافظات، ضمن فاعليات الملتقى التدريبى الثاني لتعزيز قدرات قيادات وكوادر الحزب.

وشارك النائب عصام هلال عفيفي، عضو اللجنة العامة لمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، في اليوم قبل الأخير للمنتدي التدريبي الحواري لقيادات  وكوادر الحزب على مستوى مراكز وأقسام 4 محافظات ضمن فعاليات الملتقي التدريبي الثاني.

حزب مستقبل وطنحزب مستقبل وطن

وفي كلمة مصورة، رحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس الحزب، بقيادات وكوادر الحزب، المشاركين في الملتقى.

وبدأت أولى فعاليات اليوم، بجلسة بعنوان "مبادئ وتوجهات الحزب"، بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام، ونائب رئيس الحزب، حيث تناولت الجلسة نشأة وتطور الحزب، وشرحا لمبادئ وتوجهات الحزب

وشهد الملتقى، جلسة نقاشية، حول"العمل التنظيمي وإدارة العملية الانتخابية"، بحضور النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم، والنائب محمد صبري أمين الشئون البرلمانية.

حزب مستقبل وطنحزب مستقبل وطن

وتناولت، التأكيد على ضرورة تواجد أحزاب قوية في الشارع لإثراء الحياة السياسية، وهو ما يؤمن به حزب مستقبل وطن بالعمل الجماعي، ما جعله يتربع على عرش الأحزاب السياسية في مصر.

كما تناولت، الجلسة، التأكيد على حضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب الاجتماعات الدورية في كافة المراكز والأقسام لمناقشة طلبات المواطنين المقدمة من خلال أمانة الشئون البرلمانية للعمل على حلها، فضلا عن ضرورة الاستعانة بمندوبي النواب ضمن تشكيل الأمانة لسهولة التواصل بين التنظيمين والبرلمانيين.

كما خصصت جلسة نقاشية، حول قضايا التنمية المحلية، بحضور الدكتور عصام شعث، أمين عام وزارة التنمية المحلية، حيث استعرضت الجلسة مناقشة، الهيكل الإداري والتنظيمي للمحليات في مصر.

وناقشت جلسة "الإعلام والتحول الرقمي وإدارة الحملات الانتخابية"، والتي شارك فيها الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام الأسبق، أهمية الإعلام في الحملات الانتخابية ، والتعريف بالمهارات الإعلامية الواجب توافرها في التنظيم الحزبي، والتعريف بالأدوات الإعلامية التي يمكن استخدامها في الانتخابات، وكيفية التعامل مع الشائعات.

وأكد النائب أحمد بدوي، في الجزء الثاني ، من الجلسة، حرص الدولة المصرية على رقمنة كافة المؤسسات، لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلًا عن أهمية التحول الرقمي في إدارة العملية الانتخابية، وكيفية مواجهة خطر الشائعات، التي أصبحت سلاحا خطرا، كما تم عرض شرح توضيحي لكيفية حماية البيانات الشخصية، والتخلص منها، وحفظ وحماية الملفات الهامة بطرق آمنة.

وتناولت الجلسة الختامية، قضايا السياسة الخارجية، بحضور السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ، حيث استعرض للمشاركين في الملتقى، أهم التطورات التي يشهدها النظام العالمي، وأهم القضايا الإقليمية وموقف مصر من هذه القضايا، و التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، وما تحقق من إنجازات في الجمهورية الجديدة.

وشارك في الجلسات، الأمناء وأمناء التنظيم، بالمراكز والأقسام، بمحافظات "أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان"، وقام المشاركون بعد الاستماع لكلمات المتحدثين من قيادات الحزب بطرح بعض الأفكار والمقترحات لإثراء العمل الحزبي في الفترة القادمة.

وفي ختام فعاليات الملتقى، تسلم المشاركون من قيادات وكوادر الأقسام والمراكز بالمحافظات، شهادات التكريم.

اقرأ أيضا