بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 03 يونية 2023 | 03:46 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

بشرى سارة جديدة لجماهير النادي الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية 2022 / 2023 يومي 4 و11 الجاري في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب.

وكان الأهلي قد تأهل للنهائي السادس عشر تاريخيًا والرابع على التوالي بعد عبور بوابة الترجي التونسي، فيما تخطى الوداد المغربي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي، ليتواجد في النهائي السادس تاريخيًا والثاني على التوالي.

ويبحث الأهلي عن لقبه الحادي عشر تاريخيًا، أولها كان عام 1982 على حساب أشانتي كوتوكو الغاني، وأخرها عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

فيما يأمل الوداد في التتويج بلقبه الرابع تاريخيًا، والثاني على التوالي، كان أولها عام 1992 على حساب الهلال السوداني وأخرها عام 2022 على حساب الأهلي.

ودعوة التفاؤل هذه المرة لجماهير الأهلي فيما يخص النهائي، فهي أن الفريق تمكن من تحقيق اللقب في المرات الأربعة التي انتصر فيها في مباراتي نصف النهائي ذهابًا وإيابًا، وذلك كالتالي: 

نسخة 2005: فاز على الزمالك ذهابًا بهدفين لهدف وإيابًا بهدفين نظيفين، وتوج باللقب حينها على حساب النجم الساحلي التونسي في النهائي.

نسخة 2014: انتصر على القطن الكاميروني ذهابًا بهدف دون رد وإيابًا بهدفين لهدف، وحقق البطولة حينها على حساب سيوي سبورت الإيفواري في النهائي.

نسخة 2020: فاز على الوداد المغربي ذهابًا بهدفين دون رد وإيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحصد اللقب حينها على حساب الزمالك في النهائي.

نسخة 2021: انتصر على الترجي التونسي ذهابًا بهدف نظيف وإيابًا بثلاثة أهداف دون مقابل، ونال الكأس حينها على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

نسخة 2023: فاز على الترجي التونسي ذهابًا بثلاثة أهداف نظيفة وإيابًا بهدف دون مقابل، وتأهل للنهائي في مواجهة الوداد المغربي.

فهل ينجح الأهلي في مواصلة تفوقه والتتويج بالكأس في بشرة خير وفأل حسن جديد لجماهير الفريق؟.

اقرأ أيضا