محافظ المنوفية يتابع جهود التموين فى الرقابة على الأسواق

محافظ المنوفية يتابع جهود التموين فى الرقابة على الأسواق ويؤكد تحرير 171 محضر تمويني

السبت 03 يونية 2023 | 11:42 صباحاً
كتب : محمود الزقم

في ضوء جهود الدولة المكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين، تــابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية،  في شن حملاتها المكبرة على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية.

حيث أسفرت الجهود اليوم السبت، عن ضبط 18 شيكارة دقيق بلدى مدعم بأحد المخابز البلدية بناحية البتانون مركز شبين الكوم، وذلك قبل التصرف في الكمية وإعادة بيعها بالسوق السوداء بهدف التربح، كما تم ضبط 1 طن نخالة خشنة بدون مستندات ومجهولة المصدر بمدشة لخلط وتعبئة الأعلاف الحيوانية بناحية الخطاطبة بمركز السادات. كما تم ضبط كمية قدرها 125 لتر بنزين 80 دون موافقة الجهات الرقابية المختصة بأحد محلات تجارة الزيوت والشحوم بناحية طهواي بمركز أشمون، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، أنه تم تحرير 171 محضرًا تموينيًا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنوعت ما بين 67 محضرًا لمخالفات الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وسلع مجهولة المصدر، و104 محاضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة.

وأشار إلى مواصلة اللجان المشكلة مرورها الميداني واليومى على كافة منافذ ومعارض للتأكد من جودة المنتجات المعروضة ومراجعة أسعار العارضين وإحكام الرقابة على السلع وضبط الأسعار حفاظا على حقوق المواطنين.

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات العامة والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا