أسعار سيارات.. ارتفاع سعر شيري أريزو5 من 25 إلى 30 ألف جنيه

الخميس 01 يونية 2023 | 12:11 مساءً
أسعار سيارات شيري أريزو 5
أسعار سيارات شيري أريزو 5
كتب : محمد الإمبابي

كما اعتاد عميل السيارات منذ أشهر على زيادة في أسعار السيارات مع بداية كل شهر وربما يتكرر الأمر في نفس الشهر؛ ارتفع سعر شيري أريزو5 بمقدار من 25 إلى 30 ألف جنيه.

تصنف السيارة شيري أريزو5 إلى فئة السيدان، وتمتلك محرك يرباعي الأسطوانات، سعته 1500 سي سي، ينتج قوة بمقدار 114 حصانا، متصل بناقل حركة أتوماتيكي ذو 5 سرعات؛ يدوي للفئة الأولى.

مواصفات شيري أريزو5

تستهلك السيارة 7 لترات من القود لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر، وتتسارع في زمن قدره 12 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة.

تتمتع طرازات «أريزو 5» بعدد من المواصفات والتجهيزات الخاضة بوسائل السلامة والأمان، ومنها عدد 2 وسادة هوائية أمامية، ونظام فرامل مانع للانغلاق ABS، وأيضا نظام إلكتروني لتوزيع الفرامل EBD، ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

كما تمتلك في الفئات الأعلى، مثبت للسرعة، وحساسات ركن وكاميرا خلفية، ومن التجهيزات منها الخارجي وأهمها، المصابيح الأمامية والخلفية بالهالوجينـ مع إضاءة نهارية LED، ومرايات الجنب تعمل بالكهرباء، وتقف على عجلات 16 بوصة للفئة الأعلى.

وتمتلك نظاما ترفيهيا مكونا من 4 مكبرات سماعات، ومدخل USB، وشاشة وسائط بمقاس 7 بوصات، وخاصية تمكنك من توصيل الهواتف المحمولة الذكية عبر التطبيقات العاملة بنظام أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

عيوب شيري أريزو5

تعدد العيوب التي عبر عنها أصحاب السيارة، ومنها التوجيه البطيء لعجلة القيادة، حيث يؤخر رد الفعل تجاه ما يستجد من أحوال على الطريق خلال القيادة، أضف أن ناقل الحركة الأتوماتيكي بحاجة إلى بعض التعديلات، ولا تعد السيارة موفرة في حرق الوقود مقارنة بسيارات منافسة آخرى.

ومن العيوب الظاهرة، ارتفاع صوت المحرك، ورداءة العزل الصوتي، ما يسمح بتسرب الأصوات الخارجية إلى الداخل ويسبب الإزعاج بالأخص على السرعات المرتفعة.

ومن أبرز العيوب ضيق المساحة الداخلية في السيارة، فلا تتوافر الراحة الكافية للركاب، ولا يتمتع الصالون الداخلي بالجودة، بسبب رداءة الخامات المستخدمة في تصنيع التابلوه وأغلبها من البلاستيك الصلب، كما أن الفئة الأولى تعاني من رخص فرش الصالون مقارنة بالفئات الأعلى.

وشكا العديد من مًلاك السيارة بسبب عيوب تظهر في السيارة بسبب تجميعها المحلي.

وتعد موثوقية السيارة ضعيفة في السوق المصري ما يؤثر على سعر البيع، حيث تقل قيمتها بنسبة تتراوح من 25 إلى 35%.

أسعار شيري أريزو5

سجلت شيري أريزو5 في قائمة أسعار الوكيل في يونيو الحالي، سعر 440 ألف جنيه للفئة الأولى بدلا من 415 ألف جنيه نهاية مايو، و485 ألف جنيه للفئة الثانية عوضا عن 455 في يونيو، وتباع الفئة الثالثة بسعر 510 ألف جنيه بعد أن كانت في مايو الماضي بسعر 480 ألف جنيه.