تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الخميس 01 يونية 2023 | 11:57 صباحاً
تاريخ مواجهات الأهلي والوداد
تاريخ مواجهات الأهلي والوداد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة ثالثة ستجمع الأهلي والوداد المغربي من أجل اقتناص لقب الأميرة السمراء "كأس دوري أبطال إفريقيا" في نهائي البطولة والذي تحدد له يومي 4 و11 يونيو في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب.

وكان الفريقان قد عبرا من بوابتي الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي، ليضربا موعدًا ناريًا ثالثًا بينهما في تاريخ البطولة، في حدث استثنائي ورقم قياسي تاريخي فريد يحدث للمرة الأولى في تاريخ بطولات الكاف.

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وتحمل مباراة الأحد الرقم 12 في سلسلة مواجهات الأهلي والوداد عبر كل البطولات القارية وفي مختلف أدوارها، تفوق الأحمر القاهري خلال 11 مواجهة سابقة، بتحقيقه 4 انتصارات مقابل 3 فوز للأحمر المغربي و4 تعادلات، سجل لاعبو بطل مصر وإفريقيا 13 هدفًا مقابل 11 هدف لبطل المغرب.

نتائج مواجهات الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وتقابل الفريقان مرتين في الدور النهائي للبطولة بمجموع ثلاث مباريات، كانت الأولى عام 2017، والثانية عام 2022، وتوج الفريق المغربي في المرتين.

ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017: تواجه الفريقان وتعادلا إيجابيًا بهدف لمثله على ملعب برج العرب بالإسكندرية، تقدم مؤمن زكريا للأهلي وتعادل أشرف بن شرقي للوداد.

إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017: وحصد الوداد البطولة للمرة الثانية في تاريخه والأولى على حساب الأهلي بعد الفوز بهدف نظيف سجله وليد الكرتي على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022: التقى الفريقان في مباراة واحدة أقيمت على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا، وفاز الفريق المغربي بهدفين دون مقابل سجلهما زهير المترجي، ليحقق الوداد اللقب الثالث تاريخيًا والثاني على حساب الأهلي.