برلمانية تطالب بتوفير درجات مالية لخطباء المكافأة

الخميس 01 يونية 2023 | 11:28 صباحاً
النائبة زينب السلايمي
النائبة زينب السلايمي
كتب : رفعت الهواري

تقدمت النائبة زينب السلايمي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ، ووزير المالية، ووزير الأوقاف في شأن خطباء المكافأة الذين يعملون بنظام المكافاة.

وقالت عضو جلس النواب، إن خطباء مكافأة الذين يعملون بنظام المكافاة، ويقدر عددهم بالالاف ويتقاضون مبالغ شهرية زهيدة في ظل جنون الأسعار والوضع الاجتماعي والاقتصادي الراهن مما يجعلهم لا يستطعون العيش حياة كريمة ولا ينعمون بالاستقرار الوظيفي كغيرهم بباقي الوزارات علما بأن هؤلاء قد اجتازوا كافة الاختبارات والدورات التدريبية التي أعدت لهم بنجاح رغم كل هذا وما عانوه حتى يعملوا بنظام المكافاة إلا أنهم لا ينعمون بالاستقرار الوظيفي.

وطالبت عضو مجلس النواب بتوفير درجات مالية لهم والعمل على تعيينهم بنظام المكافأة الشاملة بموجب الحد الأدنى للأجور لحين توفير درجات مالية لهم.

وفي سياق أخر قالت النائبة زينب السلايمى، عضو مجلس النواب، إن القانون رقم 10 لسنه 2018 ينص على بعض القرارت التي تخدم ذوي الهمم في وسائل المواصلات، منها خصم 50% على تذاكر السفر، ولكن لم يتم تطبيق هذا إلا في القطارات الروسية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، من خلال مناقشة المجلس 120أداة رقابية مقدمة من النواب بشأن قطاع النقل والمواصلات.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن أكواد الإتاحة غير متواجدة في محطات السكة الحديد في الوجه القبلي، معقبة:"طالبت في السابق بإنشاء محطة سكة حديد بقرية الهنادى بمركز إسنا، وتمت الموافقة وفقا لإحتياج المنطقة، ولكن لم يتم التنفيذ وأصبح حبر على ورق.

اقرأ أيضا