الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم وغد.. فيديو

الخميس 01 يونية 2023 | 10:22 صباحاً
صورة إرشيفية
صورة إرشيفية
كتب : حازم السيد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم سيكون ذروة الإرتفاع في درجات الحرارة، فهناك إرتفاع ملحوظ في جميع أنحاء الجمهورية؛ بسبب بعض الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الغربية. وسترتفع عن أمس من 4 ل 5 درجات مؤية.

وأضافت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، أن درجة الحرارة العظمى اليوم هي 40 درجة مؤية، وبالتالي فإن فترة النهار ستكون شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وتنخفض في فترات الليل لتسجل من 26 ل 27 درجة مؤية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاطات للرياح تصل سرعتها ما بين 35 ل 45 كم/الساعة مع كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية؛ مما يثير الأتربة والرمال في أغلب محافظات شمال البلاد، ويؤدي إلي إنخفاض في الرؤية الأفقية، كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحياناً على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مضيفة أنه من المتوقع استمرار التقلبات الجوية والإرتفاع في درجات الحرارة حتى غداً الجمعة.

ونصحت الدكتورة منار غانم، المواطنين بتجنب التعرض المباشر للشمس في فترة الظهيرة، اليوم وغدًا، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة لأصحاب أمراض الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية عند الخروج، وتوخي الحذر عند القيادة؛ بسبب انخفاض الرؤية الأفقية، وتناول الكثير من المرطبات والسوائل.