حضور كندة علوش .. العرض الخاص لـ فيلم نزوح بسينما زاوية

الاربعاء 31 مايو 2023 | 08:30 مساءً
فيلم نزوح
فيلم نزوح
كتب : نهى أحمد

أقيم اليوم العرض الخاص لفيلم نزوح للممثلة كندة علوش والفنان سامر المصري بسينما زاوية وقد شهد الفيلم إقبالا كبيرا من الجمهور.

ونال الفيلم الروائي نزوح للمخرجة سؤدد كعدان والنجمة كندة علوش على جائزتين خلال حفل ختام النسخة 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي الذي أقيم في 10 سبتمبر الماضي.

وفاز الفيلم الذي شهد عرضه العالمي الأول في مسابقة Orizzonti Extra بجائزة الجمهور التي تقدمها شركة أرماني الراعي الرسمي للمهرجان ليصبح أول فيلم عربي يحصل عليها، وجائزة لانترنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب، وبذلك يصبح في رصيد المخرجة سؤدد كعدان ثلاث جوائز من مهرجان فينيسيا إذ فاز فيلمها السابق يوم أضعت ظلي بجائزة أسد المستقبل عام 2018.

وحصل الفيلم على إشادة نقدية كبيرة بعد عرضه إذ كتبت آنا سميث من موقع Deadline "فيلم نزوح هو تجربة مشاهدة ساحرة تمزج الحكاية الخيالية النسوية بالدراما الواقعية" وكتب أيضاً جوناثان هولاند في موقع سكرين دايلي "فيلم قوي ورقيق يسعى بشجاعة إلى تغيير التوقعات المرتبطة بالأعمال الدرامية السورية التي عادة ما توحي بالعنف وسقوط الضحايا"، كما وصفه فابيان لوميرسيه من موقع Cineurope بأنه "فيلم يفيض بالأفكار السريالية الرائعة".

كما أشادت الفنانة كندة علوش عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور و الفيديوهات "إنستجرام" بمسلسل تحت الوصاية ، والذي قامت ببطولته الفنانة مني زكي.

وعلقت كنده علوش، قائلة:"المتعة اللي بتخلقها مشاهدة عمل فني جميل وراقي متعة عظيمة خصوصاً اذا كان الواحد بيشتغل في نفس المجال فيبقي مدرك تماماً لكم الصعوبات".