رئيس وزراء فلسطين: هناك 165 شهيدًا فلسطينيًا منذ بداية العام

الاربعاء 31 مايو 2023 | 03:12 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

قال محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني: "نحتاج مصر اليوم أكثر من أي وقت مضى، والعلاقة بين مصر وفلسطين لم تبدأ اليوم ولكننا نراكم على ما مضى، منذ الزيارة الأولى للرئيس الراحل ياسر عرفات لأخيه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وما تلى ذلك من رؤساء جمهورية مصر العربية الذين كانوا دائماً رعاة للمشهد الوطني".

وأضاف محمد أشتية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، اليوم الأربعاء: "فلسطين تعشعش في قلب كل إنسان مصري مثلما تسكن مصر في قلب كل إنسان فلسطيني، وهذه العلاقة التاريخية المتجزرة بين بلدينا نعززها بالمشهد السياسي الداعم لفلسطين في جميع المنصات الدولية؛ من أجل إنهاء الإحتلال وإقامة دولة فلسطين على حدود ما قبل عام 67 وعاصمتها القدس، ومن أجل حق العودة للاجئين، ومن أجل أن يكون من حق كل فلسطيني بيت آمن".

وتابع أشتية "نحن شركاء مع مصر في الرؤية السياسية المتمثلة بإنهاء الإحتلال، وحل الدولتين والحفاظ على الشرعية الفلسطينية بما يمثل الرئيس ابو مازن ومنظمة التحرير، ونحن شركاء ايضاً في مواجهة الإرهاب الذي يهدد منطقتنا ولكن للأسف الشديد في الوقت الذي نحارب فيه الإرهاب هناك دولة إرهابية واحدة وهي إسرائيل التي تمارس إرهابها علينا، سواء إرهاب المستوطنين او إرهاب الدولة".

وقال محمد أشتية إن هناك 165 شهيد فلسطينياً منذ بداية العام، وقطاع غزة ما زال تحت الحصار وأيضا هناك اجتياحات لقرانا ومدننا ومخياماتنا.