«ابنِ ابنك».. «ميكانو» مشروع تخرج طلاب بإعلام حلوان يستهدف الآباء لأول مرة

الاربعاء 31 مايو 2023 | 02:48 مساءً
الطلاب المشاركين بالمشروع
الطلاب المشاركين بالمشروع
كتب : شروق عبدالله

نفذ عدد من طلاب شعبة الصحافة بقسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة حلوان، مشروع التخرج لعام 2022/2023، بعنوان "ميكانو"، وهو عبارة عن مجلة تربوية موجهة للآباء والأمهات، تلقي الضوء على الأساليب التربوية الحديثة تحت شعار "ابنِ ابنك".

وأوضحت الدكتورة "سالي سعيد" المشرف العام على مشروع التخرج، أن المجلة هي الأولي من نوعها التي توجهت للآباء والأمهات بكل ما يخص أطفالهم، وتشتمل على ما يعزز مهاراتهم وهواياتهم ويوفر لهم صحة جسدية وعقلية، فضلًا عن عرض الأساليب التربوية الحديثة التي تتماشي مع العصر الحديث، مؤكدة على ضرورة اشتمالها على المبادئ والأخلاق الحميدة.

وأشارت الطالبة "الاء طنطاوى" أن المجلة استهدفت أساليب التربية الحديثة للأطفال؛ لأنهم أساس المجتمع، وتسعي المجلة لتقوية العلاقة بين الأسرة للحد من ظاهرة الطلاق وتفكك المجتمع الذي يؤثر بالسلب على الأطفال، كذلك تثقيف المجتمع وتحسين الصورة النفسية والأخلاق لديه.

 

شارك في مشروع مجلة ميكانو، عددًا من الطلاب تحت رعاية عميدة الكلية الدكتورة "مها حسني"، وهم: “زياد هاني، منة الله ثابت، إسراء عادل، حمدي عبدربه،هادي حسين، محمد كمال، عمر هشام، يوسف مصطفي، شيماء رضا، زمزم منتصر، دنيا هشام، نور عادل، دينا أشرف، عمر خالد، آلاء طنطاوي، إنجي مدحت، آية محمد، إيريني جميل، حسن محمد، شمس علاء"، وتحت إشراف الدكتوروة "سالي سعيد".

الطلاب المشاركين بالمشروع
غلاف المجلة

اقرأ أيضا