مدرب تونسي: لا أفضلية لفريق في نهائي اليوروباليج ومورينيو مدرب رائع

الاربعاء 31 مايو 2023 | 02:03 مساءً
محمد الساحلي مع جوزيه مورينيو
محمد الساحلي مع جوزيه مورينيو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أكد محمد الساحلي المدير الفني التونسي السابق لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي وأول مدرب عربي يتواجد في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، على الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما وهو يخوض نهائي النسخة رقم 52 من البطولة مساء اليوم.

ويتواجه روما الإيطالي مع إشبيلية الإسباني في نهائي اليوروباليج في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست بالعاصمة المجرية.

محمد الساحلي - مدرب تونسيمحمد الساحلي - مدرب تونسي

وفي تصريحات خاصة لموقع بلدنا اليوم عن النهائي الأوروبي، قال المدرب التونسي، قال: "مع فشل إشبيلية وروما في التأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، أصبح نهائي اليوم هو الأمل الأخير لهما من أجل التواجد والمشاركة وإضافة لقب قاري سيكون تاريخي للفائز لسببين، الأول دخول لقب لخزائن الفريق، واقتناص بطاقة الترشح لدوري الأبطال".

وأضاف: " هي مباراة نهائي الفائز بها سيتوج باللقب، فما بالك إذا كانت بطولة قارية، هناك مقولة عند المدربين تقول أن مثل تلك اللقاءات تُكسب ولا تُلعب، لذلك فالأهم هو الفوز وتحقيق اللقب".

وواصل أول مدرب عربي يتواجد في ثمن نهائي بطولة اليوروباليج حديثه قائلًا: "لا توجد أفضلية لأي من الفريقين على الآخر، كون إشبيلية هو الأكثر تتويجًا بالبطولة أو أن مورينيو لم يخسر أي نهائي قاري سابقًا لا تعني أي شيء على أرض الواقع، أو في الوقت الحاضر، هو فقط مجرد تاريخ ولا شيء أخر، سواء شخصي للمدرب أو للنادي".

واستكمل: "لكن من المتوقع أن تشهد المباراة تنافسية قوية بين الفريقين، بسبب خبراتهما في المباريات والمنافسات القارية وخصوصًا النهائية، خصوصًا مع مدرب بحجم جوزيه مورينيو والذي خاض عدة نهائيات سابقة مع فرق بحجم ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي، وإشبيلية والذي أصبح متمرسًا في هذه البطولة".

وعن جوزيه مورينيو، قال المدرب التونسي الذي واجه البرتغالي عندما كان مدربًا لتوتنهام هوتسبير في ثمن نهائي البطولة نسخة 2020 / 2021: "مورينيو من أقوى المدربين على مر العصور، لديه لغة تواصل خرافية مع لاعبيه، تجعلهم يقاتلون من أجله ومن أجل النادي، هو مدرب ذكي جدًا، يعرف كيف يقرأ المباريات، ويوجد حلول لأي أزمات أو مشكلات يواجهها فريقه".

محمد الساحلي - مدرب تونسيمحمد الساحلي - مدرب تونسي

وتحدث الساحلي قائلًا: "مورينيو قاد روما للتأهل للنهائي رغم مرور الفريق بموسم كارثي من حيث الغيابات والإصابات، موسم صعب للغاية لا يمكن لأحد أن يتحمله، خاصة أخر شهر ونصف، لم يُكمل الفريق العاصمي مباراة بدون إجراء تغييرات اضطرارية لإصابة لاعبين، وأخرها مباراة إياب نصف النهائي أمام باير ليفركوزن الألماني، ومع ذلك بحنكته وخبراته وذكاؤه قاد البرتغالي روما لنهائي اليوروباليج".

واختتم المدرب التونسي حديثه قائلًا: "مورينيو مدرب ذا جودة عالية للغاية، مرة ثانية هو واحد من أقوى المدربين الذي مروا على الكرة العالمية".

اقرأ أيضا