برلمانية: الحوار الوطني سيناقش ربط مخرجات التعليم بسوق العمل

الاربعاء 31 مايو 2023 | 11:36 صباحاً
مجلس النواب
مجلس النواب
كتب : بلدنا اليوم

قالت ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب وأمين التعليم بحزب حماة الوطن، إنّ الحزب رؤيته لا تخص تطوير التعليم ولكن تحويل التعليم، حيث تناولت الدولة المصرية خلال الفترة السابقة تطوير التعليم على أنه تغيير في المناهج ومحتوى المناهج وما شابه ذلك، لافتةً إلى أن الحوار الوطني سيناقش ربط مخرجات التعليم بسوق العمل.

وأضافت "جلال"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي أحمد عبدالصمد: "ولكن، رؤية الحزب في تحويل التعليم، بمعنى أنه يتم تحويل التعليم من تعليم مبني على مجموع الطالب إلى تعليم ترتبط مخرجاته باحتياجات سوق العالم".

وتابعت أمين التعليم بحزب حماة الوطن: "ومن هنا، سيتم وضع المناهج التي تشكل الطالب أو الدارس وتعلمه المهارات المعرفية والعلمية والجسدية والقدرات على التفكير والتحليل واتخاذ القرار وتحليل المشكلات حتى يكون مؤهلا للالتحاق بسوق العمل، وبالتالي يجب أن يتم دراسة طبيعة سوق العمل وطبيعة مكوناته، فهناك الاقتصاد التقليدي والاقتصاد البرتقالي والاقتصاد البنفسجي والاقتصاد البيئي، وعلى هذا الأساس سيتم وضع المناهج".

وأوضحت: "كما يجب دراسة الطابع الديموغرافي والثقافي في سوق العمل، بحيث تكون المناهج متطابقة مع السمات والصفات المختلفة واحتياجات سوق العمل".