وزارة التموين: تمويل 25 ألف أسرة على إدارة المشروعات

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 03:09 مساءً
وزارة التموين و التجارة الداخلية
وزارة التموين و التجارة الداخلية
كتب : أمين عبدالخالق

صرح أشرف أديب، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إنّ المشروع المتعلق بتمويل 25 ألف أسرة مستفيدة، يُعد جزءً من منظومة التمكين الاقتصادي التي تتبناها الوزارة خلال الفترة الماضية.

 وأشار مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي, إلى أنه تم تحقيق خطوات كبيرة للغاية في مجال التمكين الاقتصادي، إذ تم تأهيل السيدات لتنفيذ مشروعات اقتصادية مدرة للدخل من خلال حزمة من التدريبات المقدمة لهن، ومن ثم توفير تمويل عمل مشروعات اقتصادية، وبالتالي مساعدتهم في تسويق منتجاتهن.

وقال "أديب" ، أنّ محور التمكين الاقتصادي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي. 

وأضاف مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي, أنه تم بالفعل توقيع بروتوكول مع المؤسسة العامة للتكافل، لتنفيذ مشروعات لـ25 ألف سيدة، إذ يحصلن على تدريبات كثيفة حول كيفية إدارة المشروعات، فضلا عن التدريبات الحرفية التي تمكنهم من تقديم منتج عال الجودة.

وأوضح  أنّ الحكومة تركز على برنامج مبادرة «حياة كريمة»، «نعمل على الوصول للفئات الأكثر فقرا، لذلك نستهدف في المقام الأول مستفيدي تكافل وكرامة».

وأتم "أشرف دياب" حديثه قائلًا: أنه سيتم اختيار 10 آلاف سيدة من المدربين، لتوفير خدمات إقراض متناهي الصغر لهن، بشكل مصمم حسب طبيعية الفئات المستهدفة.

.

اقرأ أيضا