موعد مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين إشبيلية وروما والقنوات الناقلة

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 01:52 مساءً
نهائي الدوري الأوروبي
نهائي الدوري الأوروبي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست عاصمة المجر مسرحًا لمواجهة إشبيلية وروما في نهائي النسخة رقم 51 من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" مساء غدًا الأربعاء.

ماذا يريد إشبيلية وروما من نهائي الدوري الأوروبي؟ 

ويدخل إشبيلية الإسباني البطل التاريخي للبطولة برصيد 6 ألقاب من 6 نهائيات، نهائي 2023 تحت قيادة الإسباني خوسيه لويس مينديلبار المدير الفني بحثًا عن اللقب السابع تاريخيًا من أجل زيادة الفارق مع أقرب منافسيه وهم إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليان وليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني لأربع بطولات، حيث يتواجد الرباعي في المركز الثاني حاليًا برصيد 3 ألقاب.

نهائي الدوري الأوروبيكأس الدوري الأوروبي

فيما يأمل روما الإيطالي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني في التتويج باللقب للمرة الأولى تاريخيًا في النهائي الثاني للفريق، وحصد اللقب القاري الثاني على التوالي، بعدما نال الفريق لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي.

تاريخ مواجهات إشبيلية وروما 

وعلى مستوى المواجهات الرسمية، تقابل الفريقان مرة واحدة فقط من قبل، كانت في الدور ثمن النهائي من البطولة عام 2020، وهي المواجهة التي انتهت بفوز إشبيلية بهدفي سيرجيو ريجيلون ويوسف النصيري.

كيف تأهل إشبيلية وروما لنهائي الدوري الأوروبي؟ 

وكان إشبيلية قد تخطى عقبة يوفنتوس الإيطالي في نصف النهائي، فيما عبر روما من بوابة باير ليفركوزن الألماني.

نهائي الدوري الأوروبينهائي الدوري الأوروبي

موعد مباراة إشبيلية وروما في نهائي الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة 

وتنطلق صافرة بداية مباراة إشبيلية وروما ضمن إطار منافسات المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست العاصمة المجرية في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة تحت قيادة تحكيمية للحكم الإنجليزي أنتوني تايلور.

وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الرسمي والحصري والوحيد لمباريات البطولة في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط والخليج، وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD Premium.

اقرأ أيضا