"مستقبل وطن" يستكمل فعاليات الملتقي التدريبي الثاني

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 02:02 مساءً
حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
كتب : عبدالله عرجون

استكمل حزب مستقبل وطن، فاعليات الملتقى التدريبي الثاني لتعزيز قدرات قيادات وكوادر الحزب، في المراكز والأقسام، بمشاركة الأمناء وأمناء التنظيم، بالمراكز والأقسام.

وفي كلمة مصورة، رحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس الحزب، بقيادات وكوادر الحزب، المشاركين في الملتقى، مؤكدا على قوة الحزب، بما يمتلكه من كفاءات.

حزب مستقبل وطنحزب مستقبل وطن

وبدأت أولى الفعاليات بجلسة تناولت مبادىء وتوجهات ونشأة وتطور الحزب والتعريف بالمبادىء الأساسية له فضلًا عن التعريف بتوجهات الحزب بحضور النائب حسام الخولي نائب رئيس الحزب، وإدارة النائب أحمد الجندي، أمين التدريب والتثقيف.

وشهدت فعاليات الملتقى، جلسة نقاشية هامة بعنوان "العمل التنظيمي وإدارة العملية الانتخابية" بحضور النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب، أمين التنظيم، والنائب عصام هلال الأمين العام المساعد، والنائب أحمد دياب الأمين العام المساعد، وتناولت الجلسة الحديث عن الدور المتوقع أن يقوم به التنظيم الحزبي في الانتخابات القادمة، وعرض بعض الخبرات الانتخابية، التي شارك فيها قيادات الحزب، فضلًا عن مناقشة التحديات التنظيمية على مستوى الأقسام والمراكز.

حزب مستقبل وطنحزب مستقبل وطن

وخصصت جلسة، لمناقشة قضايا التنمية المحلية، بحضور النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، واستعرضت الجلسة، التعريف بهيكل المحليات في مصر والتعريف بموقف الحزب من قضايا المحليات.

كما عقدت جلسة، بعنوان الإعلام والتحول الرقمي، وإدارة الحملات الانتخابية ركز الجزء الأول منها، بمشاركة النائب يوسف الحسيني، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، على التناول الإعلامي للقضايا المثارة، وخطورة منصات التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات، وأهمية الإعلام الموضوعي باعتباره الطريق الأفضل في نقل الحقائق للمجتمع.

بينما تناول الجزء الثاني، من جلسة الإعلام والتحول الرقمي والتي حضرها، النائب أحمد بدوي أمين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات ، استراتيجية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي للدولة المصرية، بالاعتماد على التقنيات الرقمية في تقديم الخدمات، فضلًا عن استعراض مخاطر اختراق الحسابات الإلكترونية، وأهمية التأمين الإلكتروني للحسابات الشخصية.

حزب مستقبل وطنحزب مستقبل وطن

وتناولت الجلسة الختامية، قضايا السياسة الخارجية، بحضور السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ، حيث استعرض أهم التطورات التي يشهدها النظام العالمي، وأهم القضايا الإقليمية وموقف مصر من هذه القضايا، و التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، وما تحقق من إنجازات في الجمهورية الجديدة.

وشارك في الجلسة الأمناء وأمناء التنظيم، بالمراكز والأقسام، بمحافظات "القليوبية، الغربية، المنوفية، الإسماعيلية"، وقام المشاركون بعد الاستماع لكلمات المتحدثين من قيادات الحزب بطرح بعض الأفكار والمقترحات لإثراء العمل الحزبي في الفترة القادمة.

وفي ختام فاعليات الملتقي، تسلم المشاركون من قيادات وكوادر الأقسام والمراكز بالمحافظات شهادات التكريم.

اقرأ أيضا