دار الأوبرا تحيي ذكرى ميلاد عبدالحليم حافظ 9 يونيو المقبل

الاثنين 29 مايو 2023 | 10:56 صباحاً
عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ
كتب : ندى عبدالشافي

تحيي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ذكري ميلاد العندليب عبدالحليم حافظ في حفل فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر التي ستقام في الثامنة والنصف 9 يونيو المقبل، علي المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية.

يتضمن الحفل باقة من أشهر الأعمال الفنية التي قدمها الفنان عبدالحليم حافظ خلال مسيرته الفنية، ويؤديها نجوم الاوبرا المصرية.

عبدالحليم حافظ من أهم المطربين المصرين، اسمه الحقيقي عبدالحليم علي شبانه، ولد يوم21 يونيو عام 1929 بمحافظة الشرقية، ودرس بمعهد الموسيقي العربية قسم التلحين عام 1943 وتخرج عام 1949، عمل مدرس موسيقي بطنطا، ثم ترك التدريس والتحق بفرقه الاذاعة الموسيقية عازفاً.

واكتشفه الإذاعي حافظ عبدالوهاب وسمح له باستخدام اسمه الاول"حافظ"، وتعاون مع عباقرة التلحين منهم: بليغ حمدي، محمد الموجي، محمد عبدالوهاب ،كمال الطويل"، وتوفي عام 1977 بعد صراع طويل مع المرض.

شارك العندليب عبد الحليم حافظ في الكثير من الأعمال الفنية والدرامية منهم:فيلم" موعد غرام ، أيامنا الحلوة، ليالي الحب، الوسادة الخالية، حكاية حب، يوم من عمري، الخطايا، معبودة الجماهير وغيرها من الاعمال الدرامية.

ومن الناحية الفنية قدم الكثير من الاغاني وأبرزهم: "أنا لك علي طول، الحلو حياتي، تخونوه، توبة، زي الهوي ، يا واحشني وغيرها من الاغاني التي قدمها ونجحت نجاحاً كبيراً حتي الآن.