سيطرة حمراء.. حصاد موسم 2022 / 2023 في ألعاب الصالات

الاحد 28 مايو 2023 | 04:09 مساءً
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

توج فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلى بلقب النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا "BAL 3" بعد الفوز على إيه إس دوان السنغالي بنتيجة 80 / 65 في النهائي الذي شهدته صالة كيجالي آرينا بالعاصمة الرواندية أمس.

وكان الأهلي قد عبر REG الرواندي في ربع النهائي وستاد مالي المالي في نصف النهائي، قبل أن يتوج بلقبه القاري الرابع وبطولته الثانية فيما يخص دوري الأبطال بعد عام 2016.

وحصد الشياطين الحُمر بطولتهم الثامنة تحت قيادة الإسباني أوجوستي بوش المدير الفني منذ قيادته للفريق مطلع الموسم الماضي، فيما ضمن الفريق المشاركة في بطولة العالم للأندية في شهر أكتوبر القادم بسنغافورة، والنسخة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا "BAL 4".

وتمكنت فرق ألعاب الصالات بالنادي الأهلي من تحقيق 16 بطولة على مستوى فرق الرجال والسيدات في هذا الموسم الاستثنائي، مقابل 6 بطولات لفرق رجال وسيدات الزمالك، وأخيرًا بطولة لفريق رجال السلة بالاتحاد السكندري وبطولة لسيدات السلة بنادي سبورتنج.

وجاءت بطولات ألعاب الصالات هذا الموسم كالتالي: 

بطولات وألقاب كرة اليد 

كرة اليد - رجال: فاز الزمالك بلقب كأس السوبر المحلي وكأس الكؤوس الإفريقية علي حساب الأهلي، وخسر نهائي البطولة العربية للأندية وبطولة إفريقيا للأندية أمام الترجي التونسي.

فيما توج الأهلي بدوري المحترفين وكأس السوبر الإفريقي على حساب الزمالك، وتأهل للمشاركة في بطولة العالم "سوبر جلوب"، وكأس مصر على حساب سبورتنج السكندري. 

كرة اليد - سيدات: حصد الأهلي لقبي الدوري على حساب سبورتنج السكندري، وكأس مصر على حساب الزمالك.

بطولات وألقاب الكرة الطائرة 

الكرة الطائرة - رجال: حقق الأهلي بطولة كأس السوبر المحلي على حساب الزمالك، والبطولة العربية للأندية على حساب النصر البحريني.

وحصل الزمالك على بطولتي الدوري وكأس مصر على حساب الأهلي، وخسر نهائي بطولة إفريقيا للأندية أمام مولودية بو سالم التونسي.

الكرة الطائرة - سيدات: توج الأهلي بلقب كأس السوبر المحلي على حساب الصيد، والدوري على حساب الزمالك.

ورفع الزمالك كأس مصر على حساب الأهلي، وكأس إفريقيا للأندية على حساب الأنابيب الكيني وتأهل لبطولة كأس العالم للأندية.

بطولات وألقاب كرة السلة 

كرة السلة - رجال: حصد الأهلي دوري المرتبط على حساب الاتحاد السكندري، وكأس مصر على حساب الزمالك، ودوري السوبر على حساب الاتحاد السكندري، وكأس دوري أبطال إفريقيا "BAL 3" على حساب إيه إس دوان السنغالي، وخسر نهائي البطولة العربية للأندية أمام الكويت الكويتي.

وتوج الاتحاد السكندري بلقب كأس السوبر المحلي على حساب الأهلي.

كرة السلة - سيدات: حقق الأهلي بطولتي دوري المرتبط وكأس السوبر المحلي على حساب سبورتنج السكندري، والدوري وكأس مصر على حساب الجزيرة.

وتوج سبورتنج السكندري بلقب بطولة إفريقيا للأندية على حساب كوستا دي سول الموزمبيقي.

أرقام من مواجهات الأهلي والزمالك في ألعاب الصالات هذا الموسم 

وعلى مستوى الديربيات مع الزمالك، تقابلت فرق الأهلي والزمالك 40 مرة هذا الموسم، تفوق الفريق الأحمر بتحقيقه 27 انتصار مقابل 12 فقط للفريق الأبيض، فيما انتهت مباراة واحدة بنتيجة التعادل.

اقرأ أيضا