الأهم تعثر دورتموند.. فرصتان أمام بايرن ميونخ للتتويج بالدوري الألماني

السبت 27 مايو 2023 | 11:50 صباحاً
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب راين إنيرجي مسرحًا للمواجهة الحاسمة والفاصلة في تحديد هوية بطل النسخة الحالية من بطولة الدوري الألماني الممتاز "البوندسليجا" للموسم الرياضي 2022 / 2023 بين كولن وبايرن ميونخ.

وتنطلق مباريات الجولة الرابعة والثلاثون والختامية من البوندسليجا جميعها في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُعد مواجهتي بوروسيا دورتموند وماينتس 05 على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وبايرن ميونخ وكولن على ملعب راين إنيرجي هم الأهم في لقاءات اليوم.

فرصتان أمام بايرن ميونخ للتتويج بالدوري الألماني

ويتواجد بايرن ميونخ في مركز الوصيف برصيد 68 نقطة من نفس 33 مباراة، فاز 20 مرة وتعادل 8 مرات وهُزم 5 مرات، أحرز لاعبوه 90 هدفًا ودخل مرماهم 37 هدف، بفارق 53 هدفًا، فيما يحتل بوروسيا دورتموند صدارة جدول الترتيب برصيد 70 نقطة.

سيناريوهات تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني 

وأمام بايرن ميونخ فرصتين لحصد اللقب الحادي عشر على التوالي ورقم 33 تاريخيًا، الأولى هي تحقيق الفوز على كولن مع خسارة بوروسيا دورتموند أمام ماينتس 05 وبالتالي الوصول للنقطة رقم 71 مع تجمد رصيد دورتموند عند النقطة رقم 70.

والثانية هي تحقيق الانتصار على كولن مع تعادل منافسه والوصول للنقطة رقم 71 مثل دورتموند وبالتالي التتويج باللقب بفارق الأهداف، لكن يتبقى كل شيء متوقفًا على تعثر بوروسيا دورتموند، أما في حالة انتصار الأخير فسيتوج باللقب بغض النظر عن أي فرصة لبايرن ميونخ.

اقرأ أيضا