من سيكون البطل؟.. سيناريوهات تتويج دورتموند وبايرن ميونخ بالدوري الألماني

السبت 27 مايو 2023 | 10:49 صباحاً
بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ
بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ
كتب : محمد عبد العزيز عامر

90 دقيقة ستكون حاسمة وفاصلة في تحديد هوية بطل النسخة الحالية من بطولة الدوري الألماني الممتاز "البوندسليجا" للموسم الرياضي 2022 / 2023 بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

مواعيد مباريات الجولة الختامية من الدوري الألماني 

وتنطلق مباريات الجولة الرابعة والثلاثون والختامية من البوندسليجا جميعها في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مباريات بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في الدوري الألماني 

ويواجه بوروسيا دورتموند منافسه ماينتس 05 على ملعب سيجنال إيدونا بارك، فيما يلتقي بايرن ميونخ نظيره كولن على ملعب راين إنيرجي.

موقف بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في جدول ترتيب فرق البوندسليجا 

ويتنافس الثنائي، بوروسيا دورتموند المتصدر وبايرن ميونخ الوصيف على الفوز باللقب، الأول يحتل الصدارة برصيد 70 نقطة من 33 مباراة، انتصر 22 مرة وتعادل 4 مرات وخسر 7 مرات، سجل لاعبوه 81 هدفًا واهتزت شباكهم 42 مرة، بفارق 39 هدفًا.

ويتواجد الثاني في مركز الوصيف برصيد 68 نقطة من نفس عدد المباريات، فاز 20 مرة وتعادل 8 مرات وهُزم 5 مرات، أحرز لاعبوه 90 هدفًا ودخل مرماهم 37 هدف، بفارق 53 هدفًا.

سيناريوهات تتويج بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ بلقب بطولة الدوري الألماني 

وأمام بوروسيا دورتموند تحت قيادة إدين تيرزاك المدير الفني فرصة تاريخية للتتويج باللقب التاسع تاريخيًا بعد غياب 10 سنوات منذ أخر لقب توج به الفريق، في حالة تحقيق الفوز والوصول للنقطة رقم 75 دون انتظار أي نتيجة يحققها منافسه.

فيما سيكون أمام بايرن ميونخ تحت قيادة توماس توخيل فرصتين لحصد اللقب الحادي عشر على التوالي ورقم 33 تاريخيًا، الأولى هي تحقيق الفوز على كولن مع خسارة بوروسيا دورتموند أمام ماينتس 05 وبالتالي الوصول للنقطة رقم 71 مع تجمد رصيد دورتموند عند النقطة رقم 70، والثانية هي تحقيق الانتصار على كولن مع تعادل منافسه والوصول للنقطة رقم 71 مثل دورتموند وبالتالي التتويج باللقب بفارق الأهداف.