سلة الأهلي تواجه دوان السنغالي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 27 مايو 2023 | 09:57 صباحاً
سلة الأهلي في BAL 3
سلة الأهلي في BAL 3
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلى على موعد مع المجد وكتابة التاريخ وهو يخوض نهائي النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا "BAL 3" في مواجهة إيه إس دوان السنغالي على صالة كيجالي آرينا بالعاصمة الرواندية.

وتنطلق المباراة المُرتقبة لكل عشاق ومحبي لعبة كرة السلة في تمام الساعة السابعة مساء اليوم وتنقلها قناة أون تايم سبورتس 1 إتش دي حصريًا.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا صعبًا ومستحقًا على نظيره ستاد مالي المالي بنتيجة 78 / 73 بعد مباراة ماراثونية وعصيبة، تفوق فيها الفريق المنافس في الفترتين الأولى والثانية، واستعاد الأهلي رغم سوء المستوى زمام الأمور في الفترتين الثالثة والرابعة.

وسيقود أوجوستي بوش المدير الفني، فريق الأهلي في النهائي للمرة الأولى في مشاركته الأولى، بينما يخوض الإسباني نهائي البطولة للمرة الثانية بعد نسخة 2021 والتي توج بها مع الزمالك على حساب الاتحاد المنستيري التونسي.

وفي ربع النهائي، عبر الأهلي من بوابة رواندا إنيرجي جروب الرواندي في ربع النهائي بالفوز بنتيجة 94 / 77.

وتأهل الأهلي للنهائيات الحالية في رواندا، بعدما حل ثانيًا في تصفيات مجموعة النيل والتي شهدت تواجد أندية بيترو دي لواندا الأنجولي وفيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي وسلاك الغيني وسيتي أويلرز الأوغندي.

وستكون سلة الأهلي ثان فريق مصري يتأهل لنهائي البطولة في نسختها الثالثة بشكلها الجديد بعد الزمالك في النسخة الأولى والتي توج بها عام 2021 على حساب الاتحاد المنستيري التونسي

اقرأ أيضا