عاجل.. إجراء هام من وزير التعليم في امتحانات الثانوية العامة لمنع التسريب

الجمعة 26 مايو 2023 | 02:14 مساءً
امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تعليمات وإجراءات مشددة، في امتحانات الثانوية العامة، وذلك للتصدي لأي محاولات غش وتسريب لأوراق الامتحانات.

وأكد "حجازي" على ضرورة مراعاة نقل أوراق أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، مشددًا على عدم نقلها بسيارات الأجرة بكافة أنواعها.

كما شدد وزير التعليم على الإبلاغ الفوري عن أية أحداث تحدث داخل لجان السير، وكيفية التصرف فيها، وذلك إلى غرفة عمليات الإدارة، ومنها إلى المديرية ومنها إلى الغرفة الرئيسية بالوزارة.  

وحذر الدكتور رضا حجازي، من  حظر دخول أو تجول عمال الخدمات داخل الفصول التي يؤدي بها الامتحان إلا بعد موافقة رئيس اللجنة، وتحت إشراف رئيس الدور للضرورة القصوى والحالات الطارئة، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية، وفي حالة تم ضبط الطلاب بحيازة التليفون المحمول، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 وتستعد المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، لماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، المقرر أن تنطلق يوم 12 يونيو المقبل، وقامت الوزارة بإتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان - المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان )، عبر موقع الوزارة. 

اقرأ أيضا