عرض فيلم الترعة للمخرج جاد شاهين في مهرجان كان السينمائي

الخميس 25 مايو 2023 | 05:08 مساءً
فيلم الترعة
فيلم الترعة
كتب : نهى أحمد

يقوم مهرجان كان السينمائي في دورتة ال 76، بعرض الفيلم القصير الذي يحمل أسم "الترعة" للمخرج جاد شاهين، والذي تُقام فعالياتها في الفترة ما بين 16 وحتى 27 مايو الحالي، حيث ينافس الفيلم ضمن قسم LA CINEF لأول مرة منذ 10 سنوات.

وحصل فيلم الترعة على ردود أفعال إيجابية بعد عرضه، حيث تدور أحداث فيلم الترعة حول قصة شاب صعيدي يذهب لترعة ملعونة ويشاهد أمرًا غريبًا يدفعه للتشكيك بكل شيء ويُعجل بمصيره المحتوم.

سبق وقد أعرب جاد شاهين عن سعادته بالمنافسة في مهرجان كان السينمائي، وقال في بيان رسمي: "سعيد جدا بمشاركة فيلمي الأول في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان العريق ووجود الأفلام المصرية فيه هذا العام".

وتابع جاد شاهين قائلا: "فيلم الترعة هو ثاني المشاركات الرسمية للأفلام المصرية في قسم LA CINEF بالمهرجان منذ افتتاحه في 1998 وأول المشاركات الرسمية منذ عام 2014".

ويشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم، منهم: محمود عبد العزيز وهبه خيال وسارة شديد، مدير تصوير أدهم خالد، سيناريو جاد شاهين ويعد الفيلم إنتاج مصري إنجليزي مشترك بين جاد شاهين وأحمد نهلة وفرانسيس كلارك ومن إخراج جاد شاهين.

والجدير بالذكر أن فيلم الترعة لم يكن الفيلم العربي الوحيد في مهرجان كان السينمائي، بل سبق ووقع الاختيار على الفيلم التونسي بنات ألفه بطولة الفنانة هند صبري للمنافسة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهو من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، بينما شهد الفيلم الأردني إن شاء الله ولد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي.