الأهلي والوداد.. كاف يعلن موعد ومكان وحكم مباراة النهائي الإفريقي

الخميس 25 مايو 2023 | 04:00 مساءً
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد ومكان وطاقم تحكيم مباراة إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة موسم 2022 / 2023 والتي ستجمع بين الأهلي والوداد المغربي.

وحدد الكاف العاشرة مساء الأحد 11 يونيو القادم موعدًا للمواجهة المُنتظرة والمُرتقبة والتي ستجمع بين الوداد حامل اللقب والأهلي الوصيف للمرة الثالثة تاريخيًا على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النقاب عن تعيين الإثيوبي باملاك تسيمبا حكمًا للمباراة، ويعاونه بيتر أويرو من نيجيريا حكمًا أساسيًا لتقنية الفيديو المساعد، ومعه دحان بيدا من موريتانيا حكمًا مساعدًا أول، وديانا شيوكوتشا من زامبيا حكمًا مساعدًا ثانيًا، دون تحديد حكام الساحة أو الحكم الرابع.

وكان الكاف قد كشف النقاب عن تعيين الليبي معتز إبراهيم حكمًا للساحة في مباراة الذهاب التي ستُقام في التاسعة مساء الأحد 4 يونيو القادم على ستاد القاهرة الدولي.

ويعاونه مواطنه عطية عيسى حكمًا مساعدًا أول وخليل حساني من تونس حكمًا مساعدًا ثانيًا، والحاجي محمد اللاهو من تشاد حكمًا رابعًا، وعلى تقنية الفيديو سيتواجد هيثم قيراط من تونس حكمًا أساسيًا، ومعه مصطفى غربال من الجزائر حكمًا مساعدًا أول وكارين فومو أتيزيمبونج من الكاميرون حكمًا مساعدًا ثانيًا.

ونجح الأهلي في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشر تاريخيًا والرابعة على التوالي بعد تخطي عقبة الترجي التونسي، فيما عبر الوداد المغربي من بوابة صن داونز الجنوب إفريقي، ليضرب الفريقان موعدًا ناريًا في نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة تاريخيًا.