خاص| حسام الدين علي : ليس لدينا مانع من الاندماج مع تيارات مشابهة

الخميس 25 مايو 2023 | 02:45 مساءً
كتب : أحمد المقدامي

 في اول تصريح صحفي  لكتلة الحوار عقب تدشينها بساعات قليلة، قال  السياسي حسام الدين علي أحد امناء كتلة الحوار  أنه تم  تدشين تيار ليبرالى جديد دعا إليه مجموعة العشرين من بعض المستقيلين ومن يشاركون فى احزاب سياسية وبعض الشخصيات العامة واساتذة الجامعات ، و بعض اعضاء حزب المحافظين بعد استقالتهم بسبب الإعلان عن مشاركتهم بالحوار الوطنى.

وأكد  حسام أن أهداف التيار ملىء المساحة الغير موجودة وهى المساحة الوسطية بين النظام والمعارضة ،مضيفاً ان التيار بكل تأكيد فى جناح المعارضة، ولكن ليس المعارضة المطلقة التي تزايد على النظام وعلى بعضها البعض ، حيث نهدف الى تقديم حلول للتحديات التى تواجه الوطن .

وصرح حسام  أنهم ليسوا بصدد إنشاء حزب جديد في الوقت الحالي  لكننا بالنهاية سننشىء حزب ، حيث أن الدستور فى المادة الخامسة يؤيد ويدعم الحياة الحزبية و يعتبر الأحزاب نواة العمل السياسي فى مصر .

وتابع حسام  أن لحظة الحوار الوطنى لحظة جامعة نسعى من خلالها الى البحث عن من يتوافق معنا ويشبهننا فى اتباع الفكر الليبرالى وهذه فرصة مهمة تحضيرية لنستكمل خطوات الحزب .

وأشار حسام  إلى عدم رفض الإندماج مع التيارات السياسية الأخرى التى تحمل التوجه الليبرالى ،موضحاً اننا نحتاج الى مظلة جديدة للتعبير عن أفكارنا .

اقرأ أيضا