موعد مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للسلة والقنوات الناقلة

الخميس 25 مايو 2023 | 12:31 مساءً
الأهلي في BAL 3
الأهلي في BAL 3
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ضرب فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلى موعدًا ناريًا مع إيه إس دوان السنغالي في نهائي النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا "BAL 3" والذي يُقام تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" على صالة كيجالي آرينا بالعاصمة الرواندية.

ونجح رجال سلة الأهلي في التأهل للنهائي في إنجاز تاريخي بعد الفوز في مباراة ماراثونية وعصيبة على حساب ستاد مالي المالي بنتيجة 78 / 73.

وكان الربع الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل بنتيجة 17 / 17، لكن ستاد مالي أنهى الربع الثاني بالتقدم بنتيجة 38 / 33، وفي الربع الثالث عاد الأهلي للمباراة وأنهاه بنتيجة 58 / 53، واستكمل المارد الأحمر تفوقه بالفوز بنتيجة 78 / 73.

الأهلي في BAL 3الأهلي في BAL 3

وقاد أوجوستي بوش المدير الفني، فريق الأهلي للتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي يتحقق للمرة الأولى في المشاركة الأولى، فيما سيتواجد المدير الفني الإسباني في نهائي البطولة للمرة الثانية بعد نسخة 2021 والتي توج بها مع الزمالك على حساب الاتحاد المنستيري التونسي.

وكان الأهلي قد تخطى عقبة رواندا إنيرجي جروب الرواندي في ربع النهائي بالفوز بنتيجة 94 / 77، وجاء ذلك بعدما حل ثانيًا في تصفيات مجموعة النيل والتي شهدت تواجد أندية بيترو دي لواندا الأنجولي وفيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي وسلاك الغيني وسيتي أويلرز الأوغندي.

وسيكون فريق سلة الأهلي ثان فريق مصري يتأهل لنهائي البطولة في نسختها الثالثة بشكلها الجديد بعد الزمالك في النسخة الأولى والتي توج بها عام 2021 على حساب الاتحاد المنستيري التونسي.

الأهلي في BAL 3الأهلي في BAL 3

موعد مباراة الأهلي وإيه إس دوان السنغالي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3 والقنوات الناقلة 

وتنطلق مباراة الأهلي وإيه إس دوان السنغالي في نهائي النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة "BAL 3" في تمام الساعة السابعة مساء السبت بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على صالة كيجالي آرينا بالعاصمة الرواندية، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس المصرية الناقل الرسمي والحصري والوحيد لمباريات البطولة في مصر، وذلك من خلال قناة ON Time Sports 1 HD.

اقرأ أيضا