الأحمر يتفوق.. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وتشيلسي

الخميس 25 مايو 2023 | 10:47 صباحاً
مانشستر يونايتد وتشيلسي
مانشستر يونايتد وتشيلسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب أولد ترافورد مسرحًا للمعركة الكروية الشرسة التي ستجمع بين مانشستر يونايتد وتشيلسي ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثانية والثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مساء اليوم.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 69 نقطة من 36 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثالث ومباراة أقل، تمكن من تحقيق الفوز 21 مرة والتعادل 6 مرات وتلقى الخسارة 9 مرات، سجل لاعبوه 52 هدفًا ودخل مرماهم 41 هدف.

ويبحث الشياطين الحُمر عن إضافة ثلاث نقاط جديدة ستكون هامة في تأمين تواجده ضمن فرق المربع الذهبي، وبالتالي ضمان المشاركة القارية في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

فيما يظهر تشيلسي في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب برصيد 43 نقطة من نفس عدد المباريات، انتصر 11 وتعادل 10 وهُزم 15، أحرز لاعبوه 36 هدفًا ودخل مرماهم 42 هدف.

ويأمل البلوز في تحقيق نتيجة إيجابية تكسر سلسلة النتائج المُخيبة للآمال والسلبية التي يحققها الفريق على مدار الفترة الأخيرة والموسم كاملًا، وهو ما وضعه في مركز وسط الجدول لا يليق بمكانة واسم الفريق العريق.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وتشيلسي 

وتاريخيًا، يحمل لقاء الخميس الرقم 193 في سلسلة مواجهات مانشستر يونايتد وتشيلسي عبر مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية منذ أول مواجهة حدثت بينهما عام 1905 وانتهت بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

ويتفوق مانشستر يونايتد بتحقيقه 79 انتصارًا أخرها في فبراير 2020 بهدفين نظيفين في البريميرليج، فيما تمكن تشيلسي من الانتصار 59 مرة أخرها في يوليو من نفس العام ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة 3 / 1، فيما تعادل الفريقان 54 مرة.

وعلى مستوى تسجيل الأهداف، أحرز لاعبو مانشستر يونايتد 299 هدفًا وهو ما يعني أن مُسجل الهدف الأول اليوم سيكون على موعد مع التاريخ، حيث سيكتب اسمه كصاحب الهدف رقم 300 للشياطين الحُمر في تاريخ المواجهات مع البلوز، فيما سجل لاعبو تشيلسي 229 هدف.

اقرأ أيضا