أبرزها محاكمة المتهمين بقتل صيدلي حلوان.. نشرة أخبار حوادث «بلدنا اليوم»

الاربعاء 24 مايو 2023 | 04:37 مساءً
نشرة أخبار الحوادث
نشرة أخبار الحوادث
كتب : هيثم حمدان

شهدت بعض محافظات الجمهورية العديد من الوقائع والجرائم المختلفة، والتي شغلت الرأي العام، وفي السطور التالية يرصد لكم موقع "بلدنا اليوم" أبرز جرائم اليوم ويأتي في مقدمتها.

حبس المتهمين في قضية «صيدلي حلوان» 15 سنة

قضت محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس اليوم بمعاقبة المتهمين في قضية وفاة الصيدلي ولاء زايد المعروفة إعلاميًا بـ ولاء زايد صيدلي حلوان، لاتهامهم باحتجاز المجني عليه، وضربه وتعذيبه بالسجن 15 سنة وإلزامهم بالمصاريف الجنائية.

وكانت قد شهدت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، منذ قليل وصول أسرة ولاء زايد المعروف إعلاميًا بـ"صيدلي حلوان"، لحضور جلسة الحكم على المتهمين بقتله.

بدء محاكمة المتهم في قضية «عروس طنطا»

شهدة قاعة محكمة جنايات طنطا بالدائرة الرابعة منذ قليل محاكمة الزوج المتهم بإنهاء حياة الفتاة "أية الشبيني في القضية المعروفة إعلاميا "عروس طنطا"، حيث دخل المتهم في حالة بكاء شديده داخل قفص الاتهام حال نداء قاض المنصة الموقرة عن اسمه.

كما حرص قضاة هيئة المحكمة على سماع أقوال الزوج المتهم ومحامي الدفاع عنه فضلا عن تعالي صيحات أسرة الفتاة الضحية مطالبين بالتحقق العدالة وإعدام الزوج المتهم بإنهاء حياة ابنتهم العروس .

15 يوما.. حبس 3 متهمين بنشر شائعات كاذبة ضد الدولة

أمرت النيابة العامة بحبس 3 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

تأجيل محاكمة 20 متهمًا في خلية النزهة لـ 19 أغسطس 

قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 20 متهمًا فى القضية رقم 7449 لسنة 2922 النزهة، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج والمعروفه اعلاميا بـ "خليه النزهه الإرهابية"، لجلسة 19 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

إحالة أوراق 5 متهمين بقتل سائق توكتوك إلى مفتي الجمهورية بالإسكندرية 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بإحالة أوراق 5 متهمين بقتل سائق توكتوك بداعي سرقة، إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، وذلك لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهما.

صدر القرار برئاسة المستشار هانى كمال غبريال رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار شريف بركات، والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش وسكرتير محكمة الجنايات أحمد السيد.

ترجع أحداث القضية المقيدة، برقم 4525 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بالعثور على جثة المجنى عليه وبها عدة طعنات من سلاح أبيض، والقاء جثته بمحل الواقعة.

إلى الغد.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل عروسته بطنطا 

أجلت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة، محاكمة الزوج المتهم بقتل عروسته بعد 48 ساعة من حفل زفافهما إلى جلسة الغد، لانتداب المحامى صاحب الدور للدفاع عن المتهم، فى القضية رقم 10110 لسنة، 2023 جنايات مركز طنطا.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار عبد الحميد مصطفى هندى، وعضوية المستشارين محمود محمد الربيعى، إكرامى رمضان يوسف، مصطفى محمد درويش، في القضية المقيدة برقم 1018 لسنة 2023 كلى غرب طنطا.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها بعد 48 ساعة من حفل زفافهما، وتحدد جلسة اليوم لنظر أولى جلسات المحاكمة وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

أمن القاهرة يضبط تشكيلًا عصابيًا ارتكب 12 عملية سرقة 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في شن حملات أمنية مكبرة لضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية ومرتكبي جرائم السرقات والخارجين على القانون بالمحافظة.

ضبط المتهم بسرقة الدراجات النارية في البساتين

تمكنت أجهزة الأمن في القاهرة خلال 24 ساعة من ضبط شخص، له معلومات جنائية) حال استقلاله دراجة نارية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة البساتين، وبمواجهته اعترف بسرقتها بأسلوب "توصيل الأسلاك" كما اعترف بارتكاب (4) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة الدراجات النارية المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.